بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
عملة ورقيّة

الليرة السوريّة تواصل انخفاضها أمام العملات الأجنبيّة… أسعار صرف الليرة السبت


واصلت الليرة السورية تراجعها المتسارع أمام العملات الأجنبية، وسجلت أرقاما قياسية جديدة، هي الأولى بتاريخها، إذ وصلت سعر صرف الدولار الأمريكي في العاصمة #دمشق اليوم إلى 1635 ل.س للدولار الواحد.

كما سجلت مدينة #حلب اليوم السبت سعر 1625 ل.س للدولار الواحد، في حين وصل سعر اليورو الأوروبي إلى 1775 ليرة في الأسواق المحليّة.

وسجل سعر الذهب أيضاً ارتفاعاً في أسعاره، حيث وصل سعر الغرام الواحد من عيار 21 إلى 78000 ليرة.

وتأثر سعر صرف الليرة بشكل كبير، بالمشكلة الحاصلة بين “رامي مخلوف” صاحب شركة «سيريتل» للاتصالات الخليوية، والحكومة السورية، التي تطالبه بدفع غرامة مالية تقدر بأكثر من 130 مليار ليرة.

ونشر مخلوف تسجيلين مصورين وبياناً على صفحته في «فيسبوك»، يناشد فيها الله والرئيس “#بشار_الأسد” لرفع ما وصفه بـ «الظلم»، ويشتكي من اعتقال الأجهزة الأمنية لعدد من المسؤولين في شركته «سيريتل».

وكذلك أثَّر انتشار فيروس #كورونا، على قيمة العملة السورية، إذ اتخذت الحكومة السورية إجراءات احترازية منها إغلاق الفعاليات الاقتصادية والخدمية لمدة نحو شهر ونصف، وكذلك تقييد التنقل بين المدن والبلدات، وإيقاف الرحلات بين #سوريا وعدة دول.

يذكر أن الليرة السورية، تشهد منذ منتصف العام الماضي 2019 انهياراً كبيراً، إذ تراجعت من 500 ليرة للدولار، إلى أكثر من 1000 ليرة للدولار في أوائل العام الحالي 2020، فيما كان سعر الصرف في أوائل عام 2011، 50 ليرة للدولار الواحد.


التعليقات