بغداد 30°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
حظر التجوّل في تركيا

تفاصيل حظر التجوّل لأربعة أيام في تركيا


بدأ ليلة السبت تطبيق حظر التجوّل في 15 ولاية تركيّة، لمدة أربعة أيام، وذلك بقرار من الحكومة التركيّة، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا.

وبحسب إعلان وزارة الداخليّة التركيّة فإن حظر التجول الذي بدأ منتصف ليلة السبت سيستمر حتى الأربعاء المقبل، ويشمل كل من أنقرة، وإسطنبول، وباليكسير، وبورصة، وأسكيشهير، وغازي عنتاب، وإزمير، وقيصري، وقوجه إيلي، وقونية، وصامسون، ومانيسا، وصقاريا، وزنغولداق، ووان.

وقالت الوزارة إنه «يسمح للمواطنين يومي الإثنين والثلاثاء القادمين (باستثناء من فوق 65 ودون 20 عاما) بارتياد المحال التجارية بين العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً لتأمين احتياجاتهم الأساسية، شرط عدم استخدام السيارات».

وتواصل المؤسسات الطبيّة الحكومية والخاصة عملها خلال فترة الحظر، إضافة إلى الصيدليّات ومراكز الطب البيطري، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث، إضافة إلى المخابز ومحلات بيع المعجنات المستثناة من الحظر.

وتؤكد وزارة الصحّة التركيّة أن «الأعداد اليوميّة للمصابين انخفضت إلى مستويات قياسيّة»، كما أشار وزير الصحة “فخر الدين قوجة”، إلى أن عدد مرضى كورونا داخل العناية المركزة بمستشفيات البلاد في تراجع مستمر.

وكانت الحكومة أعلنت قبل أيّام إعادة فتح مراكز التسوّق وصالونات التجميل ثلاثة أيام أسبوعيّاً، وذلك في إطار خفض إجراءات حظر التجوّل، بعد تسجيل انخفاض في معدل الإصابات اليومي في البلاد.

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” في وقتٍ سابق أن الحكومة تخطط لعودة الحياة إلى طبيعتها في الولايات التركيّة بعد عيد الفطر القادم.

وسجلت الحكومة التركيّة حتى صباح السبت 146457 إصابة بالفيروس المستجد، كما سجلت 4055 حالة وفاة، في حين وصل عدد حالات الشفاء إلى 106133 حالة.


التعليقات

عاجل الموت يُغيّب الأب الروحي للديانة الإيزيدية