بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
الصورة خاصة بموقع الحل نت

الإدارة الذاتية لـ الحل نت: شراء محصول الشعير متوقف حتى يتم تحديد التسعيرة وآلية الشراء


قال سلمان بارودو (الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية)، إنهم «يتجهون إلى حسم قضية شراء محصول #القمح بعد اجتماع يعقد مع ممثلي اتحادات الفلاحين».

وأضاف المسؤول في تصريح لموقع “الحل نت”، إنهم «بصدد عقد اجتماع اليوم الأحد مع ممثلي اتحادات #الفلاحين في مختلف مناطق الإدارة الذاتية، لحسم قضية المطالبات التي تدعو إلى شراء محصول #الشعير.

وأشار بارودو إلى أنه من المرجح أن يخرج الاجتماع بقرار لشراء محصول الشعير وتحديد سعر وآلية لشرائه، ولكن الإعلان عن الشراء يتوقف على قبول الفلاحين والنقاشات التي ممكن أن تحدث حول التسعيرة وتفصيل الاستلام.

وحول المطالبات الداعية إلى تعديل تسعيرة القمح على خلفية ارتفاع سعر صرف #الدولار، أكد بارودو أن تسعيرة القمح لا تزال محددة بـ225 ليرة.

ونفى المسؤول ما تم تداوله من أنباء، حول تعهد الإدارة الذاتية بتعويض بعض الفلاحين ممن تضررت حقولهم في قرى شمال الحسكة نتيجة هطولات من البرد خلال الفترة الماضية.

وشهدت مناطق ريف #الحسكة يوم أمس عدد من الحرائق، بلغت مساحتها نحو 260 دونما في قرى صفيا ومخروم ودولاب عويس شمال الحسكة أمس.

و تعرض المزارعون في مناطق #الإدارة_الذاتية العام الفائت إلى خسائر كبيرة بمحصول الشعير نتيجة انخفاض #الأسعار واضطرار الغالبية إلى تخزين كميات كبيرة من محاصيلهم، بالإضافة لتعرض مساحات واسعة للحرائق.


التعليقات