بغداد 29°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
صورة من قصف الفصائل الموالية لتركيا على قرى بريف حلب - إنترنت

سوريا – فصائل «الجيش الوطني» تقصف قرى تحوي نازحين شمال حلب


قصفت فصائل المعارضة المدعومة من #تركيا، عدة قرى بريف #حلب الشمالي، يتنشر فيها نازحين من منطقة #عفرين، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل المدنيين واحتراق «مساحات حراجية» في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية لموقع «الحل نت»، أن « قرية أقيبة (12 كلم غرب تل رفعت) بريف حلب الشمالي، شهدت حوالي السادسة من صباح اليوم، سقوط 6 قذائف، ما أدى إلى تضرر شبكة الكهرباء في القرية».

وأضافت المصادر ذاتها، أن «سقوط القذائف أدى إلى توقف الحركة في سوق الأحد الأسبوعي الشعبي في القرية».

وأكد “حنيف سيدو“، الرئيس المشترك لمجلس بلدية ناحية #شيراوا التابعة #للإدارة_الذاتية، لـ «الحل نت»، أن « القصف تسبب باندلاع حريق في المنطقة الحراجية الواقعة بين قريتي آقيبة وسوغانكة، ما استدعى التدخل بصهاريج المياه لإطفاء الحريق».

وقالت “نورا محمد” (اسم مستعار)، من سكان قرية خريبة (غريبكة) المجاورة لقرية آقيبة، إن «إحدى القذائف سقطت على سطح منزلها بعد تعرض المنطقة لقصف من جانب فصائل المعارضة التابعة لتركيا، ليسفر عن أضرار لحقت بمنزلهم إضافة إلى حالة هلع شديد أصابت أطفالها».

وتشهد المنطقة قصفاً متكرراً من قبل فصائل المعارضة على مناطق بريف #تل_رفعت وريف #عفرين الجنوبي، حيث يتنشر نازحو منطقة #عفرين، ولا تزال مؤسسات #الإدارة_الذاتية تنشط في تلك المنطقة التي تتواجد فيها قوات #الحكومة_السورية وعدد من النقاط العسكرية الروسية.


 


التعليقات