بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
البوكمال - أرشيفية
صورة من قصف جوي سابق على البوكمال - أرشيفية

سوريا_ مصرع 7 عناصر في قصفٍ «مجهول» على قاعدة إيرانية شرقي ديرالزور


شهد ريف مدينة البوكمال مساء أمس السبت، قصفاً جوياً نفذه طيران مجهول، استهدف قاعدة “معيزيلة” الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها.

وجرى الاستهداف الجديد للقاعدة الإيرانية «حوالي الساعة العاشرة ونصف من مساء أمس السبت، وأسفر عن مصرع 7 عناصر من المليشيات الإيرانية وجرح العديد منهم، بالإضافة لتدمير مقر داخل القاعدة»، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي الاستهداف الأخير عقب أيام قليلة من وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى تلك القاعدة التي تم ردفها بالعناصر والمعدات الحربية من اللواء 47 التابع للمليشيات ذاتها والذي يتواجد له مقرات في البوكمال.

وكانت مدينة البوكمال قد شهدت مساء أمس أيضاً، اجتماعاً أمنياً سريّاً في مدينة البوكمال حضره نخبة من قيادات المليشيات الإيرانية.

وقال مراسل (الحل نت): إن «الاجتماع عقد في حي “الكتف” في المدينة، والذي شهد تشديداً أمنياً كبيراً من قبل عناصر #الحرس_الثوري الإيراني و #الحشد_الشعبي العراقي، وحضر الاجتماع قيادات من مليشيا #لواء_القدس قدِموا من مدينة ديرالزور».

وسبق أن تعرضت مواقع المليشيات الإيرانية في بادية “القورية” و”الصالحية” والميادين بريف دير الزور الشرقي لقصف جوي إسرائيلي، قبل نحو أسبوعين، قُتل إلى إثرة 14 عنصراً من الجنسية الإيرانية والعراقية.

 


التعليقات