بغداد 23°C
دمشق 18°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
تعبيرية - إنترنت

في أعلى معدّل يومي: /144/ إصابة بـ “كورونا” في العراق


رصد

في أعلى معدّل يومي لإصابات وباء #كورونا منذ انتشاره في #العراق، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، الأحد، /144/ إصابة بالفيروس، وحالتي وفاة، و /92/ حالة شفاء.

ومنذ أكثر من أسبوع، تسجّل العاصمة #بغداد لوحدها أكثر من (70 ٪) من إصابات “كورونا”، وهذا ما تكرّر اليوم أيضاً، بتسجيل /105/ إصابة في العاصمة المركزية للبلاد.

الصحة قالت في موقفها اليومي، إنها فحصت /3107/ نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق، ليكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة هو /149.701/.

وتوزّعت الحالات الـ /144/ اليوم بنحو /105/ حالة إصابة في بغداد، و /4/ في #البصرة، و /9/ في #واسط، و /3/ في #المثنى، و /16/ في #كربلاء، و /7/ في #السليمانية.

فيما توزّعت حالات الشفاء الـ /92/، بواقع /64/ في بغداد، /10/ في البصرة، /٤/ في #بابل، و /9/ في #المثنى، واحدة في #ذي_قار، و /4/ في #أربيل، عاصمة #إقليم_كردستان.

وبلغ المجموع الكلي لإصابات “كورونا” في العراق /3404/ منها /404/ في إقليم كردستان، و /123/ حالة وفاة بضمنها /5/ في الإقليم، و /2218/ حالة شفاء منها /383/ في كردستان العراق.

ومنذ /1٠/ أيام، وحتى اللحظة، تعج منصات #التواصل_الاجتماعي في العراق بمناشدات تطالب #الحكومة_العراقية بإعادة فرض الحظر الشامل للتجول.

وبالعودة لبغداد التي شهدت لوحدها /1426/ إصابة بالوباء منذ انتشاره في البلاد، حذّرت رئاسة #خلية_الأزمة النيابية في وقت مضى، من كارثة بشرية في بغداد.

وقال وزير الصحة #حسن_التمبمي في تصريح صحفي، اليوم، إن «رفع الحظر الكُلي إلى جزئي هو السبب في اردياد حالات الإصابة بـ “كورونا”، وأن الوزارة كانت معترضة على هذا القرار».

وقالت وزارة الصحة العراقية في وقت سابق، إنها تفكّر في إعادة  فرض الحظر الشامل للتجوال في حال استمرار تزايد حالات الإصابة بـ “كورونا” المستجد، محذّرة من موجة وبائية جديدة.

وأمس أعلنت محافظة بغداد، عن عزلها لمناطق #مدينة_الصدر، و #البلديات، و #الزعفرانية في جانب #الرصافة، و #الطوبچي، و #الشعلة في #الكرخ، تصدياً للوباء.

أما منظمّة #الصحة_العاامية وعبر مُمثّلها في العراق، فقد طالبت من الجهات المعنية، التعلّم والاستفادة من تجربة #النجف التي نجحت في القضاء على الوباء منذ أسبوعين.


التعليقات