بغداد °C
دمشق 26°C
الثلاثاء 11 أغسطس 2020
تعبيرية من الإنترنت

“التحالف الدولي” يواصل حملته الأمنية ضد خلايا “داعش” شرقي سوريا


ديرالزور (الحل نت)- نفذت قوات التحالف الدولي فجر اليوم الاثنين، عملية إنزال جوي جرت بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، في بلدتي #الشحيل و#الزر بريف #دير_الزور الشرقي، بحثاً عن خلايا تابعة لتنظيم #داعش.

وقال مراسل (الحل نت): إن «العملية استهدفت منزل شخص يدعى “محمد الحسين المداد”  في بلدة الشحيل يشتبه بانتمائه للتنظيم، لكنها لم تعثر عليه، فاعتقلت ابنه وابن أخيه».

وأضاف المراسل، أنّ «العملية استمرت لنحو ساعتين، وقد طلب التحالف من الأهالي عبر مكبرات الصوات التزام منازلهم حرصاً على سلامتهم».

وتزامن الإنزال الأول مع إنزال آخر جرى في بلدة الزر، بحثاً عن مطلوبين أيضاً، لكن القوة المهاجمة لم تعثر على أحد من المطلوبين.

وكانت قوات التحالف الدولي، قد نفذت منتصف ليل السبت-الأحد الفائت، عملية إنزال جوي جرت أيضاً بالتعاون مع قوات مكافحة الإرهاب في “قسد”، داخل بلدة #البصيرة وأسفرت العملية عن مقتل إثنين من قيادات التنظيم.

يشار إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بالتحالف الدولي، كثّفت من عملياتها الأمنية ضمن مناطق سيطرتها بريف ديرالزور، مستهدفة خلايا تنظيم “داعش” التي تزايد نشاطها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.


التعليقات