بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
صورة رتل عسكري للجيش السوري خلال معارك إدلب

صفقة تبادل أسرى جديدة بين “الجيش السوري” والفصائل الإسلامية شمالي سوريا


شهدت منطقة #تفتناز شمالي شرق #إدلب، ظهر اليوم الإثنين، عملية تبادل للإسرى بين “الجيش السوري” من جهة و”الجبهة الوطنية للتحرير” من جهة أخرى.

وتم بموجب تلك الصفقة، عملية استلام وتسليم، شملت 3 عناصر من #الجيش_السوري، سبق أن تم أسرهم  في قرية “القراصي” غربي #حلب،  مقابل إطلاق سراح عنصر من الجيش السوري ومواطنة معتقلة لدى الفصائل بتهمة التخابر مع الأجهزة الأمنية.

كما نصّت الصفقة أيضاً على تسليم جثتين لعناصر متطوعين في صفوف  ميليشيا #حزب_الله  من أبناء بلدة #الزهراء، سبق أن قتلوا خلال المعارك التي شهدتها المنطقة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت بلدة #دارة_عزة بريف #حلب الغربي، قد شهدت يوم أمس صفقة تبادل أسرى جرت بين “هيئة تحرير الشام” والقوات السورية النظامية، وقضت بإطلاق سراح 3 عناصر من تنظيم “هتش” وعنصر من #أحرار_الشام مقابل تسليم ضابط برتبة عقيد  وعنصر أخر، حسب المرصد السوري.

وتأتي عمليات تبادل الأسرى في الوقت الذي تستمر فيه المطالبات الدولية بإطلاق سراح النشطاء المدنيين والسياسيين المعتقلين لدى السلطات الأمنية السورية، التي تنكر وجدود آلاف الأشخاص الذين فقدوا وانقطعت أخبارهم بعد اعتقالهم، خلال السنوات الماضية.


التعليقات