بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
صورة تعبيرية من الإنترنت

ابتداءً من الجمعة: حظرٌ شامل للتجوال في العراق وإصابات “كورونا” ترتفع


وكالات

في آخر مستجدّات وباء #كورونا في #العراق، وجّه رئيس #الحكومة_العراقية، #مصطفى_الكاظمي الأجهزة الأمنية بتنفيذ واجباتها في فرض حظر التجوال.

جاء ذلك خلال اجتماع لـ “اللجنة العليا للصحة والسلامة” ترأّسه “الكاظمي”, وقال إن «الحظر يجب تنفيذه دون تهاون في أوقاته المحددة، والحظر الشامل خلال عطلة عيد الفطر».

داعياً إلى «تعاون الجميع لتجنب تزايد وانتشار خطر الإصابات وتعريض النظام الصحي للمزيد من الضغوط تفوق طاقته التصميمية، وتؤثر على تقديم الخدمات للحالات الأخرى».

وقرّرت “اللجنة العليا للصحة والسلامة”، أمس، حظر التجوال اشامل لـ /8/ ايام بدءاً من بعد غد الجمعة، أي قبل عيد الفطر وإبّانه وبعده بيومين مع تعطيل الدوام الرسمي طيلة هذه المدّة.

أيضاً، أعلنت محافظة #النجف عن إغلاق المحافظة عن بقية المحافظات بشكل كامل عبر الصبّات الخراسانية، وعدم استقبال الزائرين طيلة أيّام عيد الفطر.

أمّا في جديد الموقف الوبائي اليومي، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية /113/ إصابة بـ “كورونا”، وثلاث وفيات، وتماثل /72/ حالة للشفاء إبّان الـ /24/ ساعة الماضية.

الوزارة قالت في بيان، إنها «فحصت /5947/ نموذجاً في المختبرات المختصة في العراق كافة، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة، هو /163.609/ نموذج».

وتوزّعت الإصابات الجديدة بنحو /61/ في #بغداد، و /24/ في #البصرة، وحالتين في النجف، ومثلها في #واسط، و /3/ في #ذي_قار، وواحدة في كل من #كربلاء، #كركوك، #بابل، و #صلاح_الدين.

أيضاً، وبعد عدم تسجيلها لإصابات جديدة منذ مدّة جيّدة، سجّلت حكومة #إقليم_كردستان العراق /8/ إصابات بـ “كورونا” في عاصمة الإقلبم #أربيل، و /9/ في #السليمانية.

فيما توزّعت حالات الشفاء بواقع، /36/ في بغداد، و /6/ في البصرة، و /17/ في كربلاء، و /5/ في كركوك، و /8/ في #ميسان، فيما كانت حالات الوفيات الثلاث في بغداد.

وبلغ المجموع الكُلّي لإصابات “كورونا” /3724/ حالة، منها /431/ في إقليم كردستان، و /134/ وفاة، بضمنها /5/ في الأقليم، و /2438/ حالة شفاء، منها /383/ في كردستان العراق.

فيما أعلنت #عمليات_بغداد، القبض على /47.299/ مخالفاً لحظر التجوال وحجز /3340/ عجلة ودراجة نارية مختلفة منذ (17 آذار/ مارس) المنصرم ولغاية اليوم.


التعليقات