بغداد 22°C
دمشق 18°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
ركة المرور اليوم في إسطنبول .. صحيفة صباح التركيّة

عيد السوريين في تركيا بالمنازل والاستعدادات تنحصر بإطار «حظر التجول»


شهدت شوارع المدن التركية ازدحاماً ملحوظاً اليوم الأربعاء، بعد انتهاء حظر التجول المفروض منذ ليلة السبت الماضي في 15 ولاية تركيّة، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا.

وتستعد الحكومة التركيّة لتطبيق حظر تجوّل جديد خلال أيام عيد الفطر بعد أيام، حيث سيقضي السوريون المقيمون في 15 ولاية تركية إلى جانب المواطنين الأتراك عيدهم في المنازل، وذلك خلال فترة الحظر القادمة ابتداءً من يوم السبت المقبل حتى نهاية فترة العيد.

ومن المقرر أن يتم السماح لمن هم بين عمر 15 – 20 سنة بالخروج من الساعة الحادية عشر حتى الساعة الثالثة من يوم الجمعة القادم، بينما سيسمح في أول أيام عيد الفطر لمن هم فوق 65 سنة بالخروج من الساعة الثانية ظهراً حتى الثامنة مساء.

وحول تفاصيل حظر التجول خلال عيد الفطر، أوضحت وزارة الداخلية التركية، أن عمل محال «البقاليات والقصابة والمكسرات والخضار سيكون في يومي الخميس والجمعة حتى الساعة الحادية عشر مساءً، وفي يوم السبت سيكون بين الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً، بينما ستغلق بشكل نهائي في أيام العيد».

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” في وقتٍ سابق أن الحكومة تخطط لعودة الحياة إلى طبيعتها في الولايات التركيّة بعد عيد الفطر القادم

وانخفضت أعداد المصابين اليوميّة بفيروس كورونا في البلاد خلال الأيام الماضية، فسجلت آخر إحصائية إصابة 1022 شخصاً بالفيروس أما الوفيات فتم تسجيل 28 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساع، ليصبح العدد الإجمالي 151615 إصابة و4199 وفاة أما بالنسبة للمتعافين فبلغ عددهم 112895.


التعليقات