بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
"حكمت حبيب" نائب الرئاسة المشتركة في الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية - أرشيف

قيادي في مجلس سوريا الديمقراطية  لـ الحل: نعمل على منع تجنيد أبناء المنطقة للقتال في ليبيا


باشر «مجلس سوريا الديمقراطي» بعقد سلسلة لقاءات مع وجهاء وشيوخ العشائر في مناطق شمال شرق سوريا، للعمل على مواجهة تداعيات الغلاء، ومنع تجنيد أبناء المنطقة للقتال في #ليبيا.

وصرح “حكمت حبيب” نائب الرئاسة المشتركة في الهيئة التنفيذية بـ «مجلس سوريا الديمقراطية»، لموقع «الحل نت»، «إنهم قد باشروا بعقد سلسلة لقاءات مع وجهاء و شيوخ العشائر في مناطق شمال شرق سوريا، من أجل الاستماع إلى مطالبهم، ودعوتهم إلى رفض أية محاولات لتجنيد أبناء المنطقة من جانب #روسيا أو من غيرهم لأجل القتال في #ليبيا».

وأضاف “حبيب”، أن «المجلس باشر سلسلة لقاءات بالتعاون مع هيئة الأعيان في شمال شرقي سوريا، ضمن برنامج يشمل مكونات المنطقة من أجل الاستماع لمطالب المجتمع، ومناقشة كيفية مواجهة الصعوبات التي من الممكن أن تظهر في الفترة القادمة، نتيجة ارتفاع سعر صرف #الدولار، وتداعيات فرض قانون #قيصر المحتملة، والذي يبدو أن #أميركا مصممة على فرضه»، بحسب قوله.

وبين، أن «لقاءات عقدت مع وجهاء وشيوخ عشائر بريف #القامشلي تم فيها الاستماع لمطالبهم الخدمية وشكاويهم، ومحاولة إيجاد حلول لها بعد طرحها على مؤسسات #الإدارة_الذاتية، بالإضافة إلى التوقف على ما أشيع عن وجود محاولات جهات دولية أو غيرها لتجنيد أبناء المنطقة، والتحذير من هكذا مشروع يهدف لإشراك أبناء المنطقة للقتال في #ليبيا، سواء من طرف #روسيا أو غيرها».

«أهدافنا وضع أبناء المنطقة في صورة التطورات الاقتصادية والسياسية الصعبة، وما يمكن أن تظهر من محاولات لاستغلال أبناء لمنطقة نتيجة الظروف المعيشية الصعبة»، بحسب ما أوضحه “حكمت حبيب”.

وتابع بالقول، «هناك إمكانيات لـ #الإدارة_الذاتية يمكن التحرك وفقها، ولكن مبدئياً سيكون هناك مراجعة لسعر القمح، إذ من غير المعقول أن يبقى تسعيرة شرائه من قبل #الإدارة_الذاتية على حاله بعد ارتفاع سعر صرف الدولار، حيث من المتوقع أن يكون له سعر جديد بعد خلال فترة قريبة».

ولفت، إلى أن « #الإدارة_الذاتية ستسمح أيضا بتصدير الشعير إلى إقليم #كردستان أو إلى بقية المناطق السورية بمبلغ لا يقل عن 150 ليرة، عدا أن موضوع الخدمات وانقطاع الكهرباء من الممكن الوقوف عليه ومناقشة كيفية إيجاد حلول للمناطق المتضررة من انقطاع الكهرباء».

وأنهى “حبيب” حديثه بالقول، «نحن بصدد مناقشة إمكانية تقديم مساعدات للمحتاجين أيضاً، ولكن ضمن الإمكانيات المتوفرة لـ #الإدارة_الذاتية».

وكانت وسائل إعلام كردية ومحلية قد تحدثت عن بدء #روسيا بالعمل على تجنيد أبناء العشائر بريف القامشلي لنقلهم إلى #ليبيا من أجل القتال إلى جانب قوات المشير خليفة حفتر ضد قوات حكومة الوفاق المدعومة من #تركيا.


 

 


التعليقات