رمز مسلسل La Casa De Papel الإسباني
رمز مسلسل La Casa De Papel الإسباني

بث أغنية “بيلا تشاو” عبر مكبرات مساجد تركية في واقعة غريبة (فيديو)


أظهرت تسجيلات مصورة بث مساجد في ولاية #إزمير التركية أغنية #بيلا_تشاو الإيطالية الشهيرة، التي عادت إلى الأضواء لاستخدامها في مسلسل اسباني يُعرض حالياً على “نتفلكس”.

وقال نشطاء من مجموعة “INT” الإخبارية إن «السلطات التركية فتحت تحقيقاً بعد تشغيل الأغنية من مكبرات الصوت ببعض الجوامع في ولاية إزمير غرب تركيا، حيث أثار هذا الفعل جدلاً واسعاً في الأوساط التركية على مواقع التواصل الاجتماعي».

ويبيّن الفيديو الذي نُشر على المجموعة، نقلاً عن موقع “صباح” التركي، مسجداً كبيراً، تخرج الأغنية من مكبرات صوته، بنسخة يبدو أنها تركية، من غناء “Grup Yorum”.

فتح تحقيق بعد تشغيل موسيقى "Bella Ciao" من مكبرات الصوت ببعض الجوامع في ولاية إزمير غرب تركياحيث أثار هذا الفعل جدلاً واسعاً في الأوساط التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.#INT

Gepostet von Emad A Albalkhi am Mittwoch, 20. Mai 2020

واستخدم مسلسل #La_Casa_De_Papel الأغنية التي تعني بالعربية “مع السلام يا حلوة” لتحفيز أبطال العمل على السرقة، فهي أغنية من الفلكلور الإيطالي تحفز لمقاومة الاستبداد.

ووفقاً لـ “عربي بوست” فإن المقاومين في الحرب العالمية الثانية، ضد نظام “موسوليني”، كانوا يتغنون بها رفضاً للاستغلال، وباتت رمزاً للحرية.

وفي عام 2008 أي قبل إنتاج “La Casa De Papel” (الذي يظن كثيرون أنها خاصة به فقط)، برزت الأغنية في الإعلام، حين نشرت الصحيفة الإيطالية “La Repubblica” تقريراً تشير فيه إلى تشابه لحن الأغنية مع أغنية أخرى يهودية اسمها “كولين”، ترجع إلى ما قبل عام 1919.

 


التعليقات