بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
أثناء حديث وزير الصحة عن التطبيق .. صحيفة حرييت

شرط «الرمز الصحي» للتنقل بين المدن حديث الشارع بتركيا


أعلنت وزارة الصحّة التركيّة عن السماح بالتنقل بين الولايات في البلاد، بعد الحصول على «إذن»، بشكل إلكتروني عبر تطبيق للموبايل.

وقال وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجه” أمس الأربعاء: إن «الحصول على الرمز الصحي من التطبيق بات شرط أساسي للتنقل فيما بين المدن، وسيتمكن المستخدم من السفر عن طريق الحصول على رمز يستلمه عبر التطبيق».

ويسمح التطبيق الذي يحمل اسم “Hayat Eve Sığar‏” للمستخدمين بمعرفة أماكن حالات الخطر في مناطقهم واتباع الإرشادات الصحية، بينما تمت إضافة رمز HES للذين يريدون السفر بين المدن التركية.

ومن المقرر أن يتم توسيع خدمات التطبيق الصحية في المستقبل لتصل إلى تنظيم أماكن العمل وزيارة المؤسسات وغيرها.

وحسب وزارة الصحة، فإن الرمز الذي يحصل عليه المستخدم عن طريق رسالة نصية بعد استخدام التطبيق سيكون صالحاً لمدة 15 يوماً من تاريخ إرساله.

وخلال اطلاع «الحل نت» على مراجعات التطبيق، اشتكى عدد من السوريين والعرب المقيمين في تركيا من عدم توفر اللغة العربية في التطبيق.

وكان الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، أعلن منذ يومين، تمديد حظر الدخول والخروج من وإلى 15 ولاية تركية وذلك لمدة 15 يوماً، بينما أكد فرض حظر تجول شامل في البلاد، سيمتد لأربعة أيام من يوم السبت القادم حتى آخر يوم من عيد الفطر.

وانخفضت الأعداد اليوميّة للمصابين بفيروس كورونا في تركيا، حيث سجلت الإحصائيات الأخيرة إصابة 972 ووفاة 23 خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما ارتفع عدد المتعافين إلى 113،987 متعافياً من الفيروس.


التعليقات