بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
حكمت حبيب نائب الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية

قيادي في مسد: أميركا أكدت بحث إبعاد تأثيرات «قيصر» عن شمال شرق سوريا


أكّد قيادي في مجلس سوريا الديمقراطية أن الولايات المتحدة الأميركيّة مصرة على تطبيق قانون قيصر رغم ما قد يخلفه من تداعيات على الأوضاع في مختلف أنحاء البلاد، مشيراً إلى أن الأميركيّين أكدوا على إيجاد آليات لإبعاد تأثيراته عن مناطق شمال شرقي سوريا.

وقال “حكمت حبيب” نائب الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية: «إن الإدارة الأميركية مصرة على فرضه على النظام السوري وداعميه»، مشيراً إلى أنهم أبدوا موقفهم المعارض تجاه القانون وتداعياته التي قد تترك آثارها على الشعب السوري بشكل عام.

وأضاف حبيب، «وضعنا الأميركيّين في صورة ما سيخلفه من تأثيرات على جميع الشعب السوري وليس على شمال وشرق سوريا فقط، لافتاً إلى أن لديهم مخاوف حقيقة من تداعياته على مناطق شمال شرق سوريا خصوصاً».

وطالبت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والتحالف بإعادة النظر في منع تأثر مناطقها بتداعيات فرض قانون «قيصر» على الحكومة السورية.

وحمّلت الإدارة الذاتية، في بيانها الحكومة السورية المسؤولية عن تداعيات الأزمة السورية المستمرة، نتيجة تمسكها بالعنف ونبذ الحوار مشيرة إلى أن «العقوبات الأمريكية هي لأجل دفع النظام للقبول بالعملية السياسية في سوريا»، بحسب البيان.

وأقرت الحكومة الأميركيّة نهاية العام الفائت 2019  قانون «#قيصر» لحماية المدنيين في #سوريا، إذ تقول #واشنطن إنه بموجب القانون سيتم فرض عقوبات على كل من يقدم الدعم لأفراد السلطات السورية، إضافة إلى الأطراف الدولية (روسيا وإيران) التي ارتكبت جرائم حرب في سوريا.


التعليقات