بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
خلال عمليّة نقل المصابين عبر معبر باب الهوى

إصابة أفراد عائلة كاملة بحريق في منزلهم غرب حلب


أصيب ستة أشخاص (من عائلة واحدة) بينهم أطفال بحروق بليغة، إثر حريق وقع في منزلهم بمدينة دارة عزّة غربي حلب، وذلك نتيجة انفجار أسطوانة الغاز داخل المنزل.

ووقعت الحادثة مساء أمس الخميس، حيث أكّدت مصادر طبيّة أن أفراد العائلة أصيبوا جميعاً بحالات حروق حرجة، حيث دعت الجهات الطبيّة إلى ضرورة إدخالهم إلى تركيا لتلقي العلاج، إلا أن السلطات التركيّة رفضت بدايةً إدخالهم بسبب إغلاق المعابر الحدوديّة في إطار مواجهة فيروس #كورونا.

وأكدت إدارة المعبر أنه وبعد التواصل مع السلطات التركيّة تقرر فجر اليوم إدخال المصابين إلى الأراضي التركيّة، وذلك بالتنسيق مع المكتب الطبّي في المعبر من الجانب السوري.

جانب من عمل قسم الإسعاف في مكتب التنسيق الطبي في إدخال العائلة التي أصيبت مساء يوم الخميس بحروق بالغة للعلاج في #تركيا عبر معبر #باب_الهوى.

احترقت مساء اليوم الخميس عائلة مؤلفة من 6 أشخاص من بينهم أطفال في مدينة #دارة_عزة بريف #حلب الغربي نتيجة انفجار جرة الغاز في منزلهم مما أدى لإصابتهم بحروق بالغة، قام مكتب التنسيق الطبي في معبر #باب_الهوى بالتواصل مع الجانب التركي وتأمين دخولهم للعلاج في #تركيا.

Gepostet von ‎معبر باب الهوى Bab Alhawa Crossing Border‎ am Donnerstag, 21. Mai 2020

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق الشمال السوري شهدت العديد من الحوادث المماثلة، لا سيما في المخيّمات المنتشرة في المنطقة، حيث أدت الحرائق إلى إصابة عائلات بالكامل، وذلك نتيجة الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة، في ظل انعدام الخدمات الأساسيّة لما فيها الكهرباء.

ودعا فريق «منسقو استجابة سوريا» في وقت سابق إلى مساعدة النازحين في مخيّمات الشمال السوري، في ظل الارتفاع المفاجئ لدرجات الحرارة وموجات الحر التي ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.


التعليقات