الصراف الإيراني "سجاد شهيدان" - إنترنت

بتهمة الالتفاف على العقوبات الأميركية.. اعتقال صراف إيراني في بريطانيا


اُعتقل الصراف #الإيراني “سجاد شهيدان” في #بريطانيا، بناءً على طلب من #الولايات_المتحدة، بتهمة الالتفاف على العقوبات #الأميركية، وتم ترحيله إلى #واشنطن.

وأكد موقع «العربية نت»، أن «مكتب المدعي العام الأميركي اتهم “سجاد شهيدان”، مدير شركة “Payment 24″ (شركة صرافة إلكترونية في إيران)، بالالتفاف على العقوبات الأميركية، إضافةً إلى غسل الأموال والاحتيال المصرفي والتزوير».

وذكر، أن «”شهيدان” وأحد المدراء التنفيذيين للشركة “وحيد والي”، قد انتهكا (قانون الطوارئ) الخاص بالسلطات الاقتصادية الدولية، والذي يمنع التصدير للسلع أو التكنولوجيا أو الخدمات من الولايات المتحدة إلى إيران».

وقدم مساعد النائب العام للأمن القومي والنائب العام للولايات المتحدة، 6 تهم بحق “شهيدان ووحيد”، متعلقة بفتح حسابات بأسماء وبيانات ووثائق مزورة، من أجل تحويل الدولارات من الولايات المتحدة إلى إيران.

ويُعرَف “سجاد شهيدان” باسم مستعار “سهيل شهيدي”، ويبلغ من العمر 33 عاماً، ويُصنف كرجل أعمال ناجح ومدير مالي كفوء بالنسبة للإيرانيين، حيث أسس شركة “payment 24″ في عام 2009، وبعد أشهر قليلة من رفع العقوبات الدولية ضد إيران عقب الاتفاق النووي، أسس ” شركة سيد سجاد شهيديان وشركاه للصرافة” في عام 2016.


 

 

 


التعليقات