بغداد 40°C
دمشق 32°C
الجمعة 3 يوليو 2020
الصورة من الإنترنت

تركيا تُرسل طائرات شحن عسكرية إلى ليبيا تمهيداً للهجوم على مدينة “ترهونة”


أرسلت القوات #التركية طائرات شحن عسكرية إلى #ليبيا، اليوم الجمعة، دعماً لـ «حكومة الوفاق» الموالية لها، وذلك من أجل شن هجوم عسكري على مدينة “ترهونة”.

وبحسب موقع «العربية نت»، أكد “غيث اسباق” مسؤول جهاز الرصد والمتابعة بالقيادة العامة للجيش الليبي، أن «الطائرات قد جاءت من إسطنبول ووصلت مطار مصراتة، وكانت محملة بالأسلحة والذخائر، بغية شن هجوم عسكري على أخر معاقل الجيش الليبي غرب ليبيا».

بيَن “اسباق”، أن «حكومة الوفاق، أصبحت على مشارف مدينة “ترهونة”، حيث أغلقت كل الممرات المؤدية إلى وسط المدينة، وحشدت مقاتليها ومنهم السوريين في المناطق المحيطة لها (القره بوللي ومسلاتة وتاجوارء وتارغلات)، في حين، ألقت منشورات على الأهالي هناك للالتزام في منازلهم».

وفي وقتٍ سابق، شنًت طاراتٌ تركيا مسيرة هجمات عدة على المدينة، أحبطها الجيش الليبي، تزامناً مع تعرض المدينة لحصارٍ كبير من «حكومة الوفاق» منذ أسابيعٍ عدة.

تُعتبر مدينة “ترهونة” من أهم الأهداف لـ «حكومة الوفاق»، لأنها نقطة الارتكاز الوحيدة للواء المتقاعد “خليفة حفتر”، وبها غرفة عمليات رئيسية، ومنها تزوّد جبهات القتال جنوبي طرابلس بالإمدادات، كما وتعد المنفذ الرئيسي للدخول إلى العاصمة طرابلس.


 

 

 


التعليقات