بغداد 23°C
دمشق 18°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

سوريا – عصيانٌ في سجنٍ يحتجز مقاتلين لداعش في “الطبقة” ينتهي بسيطرة قسد عليه


شهدَ سجن يضم مقاتلين من تنظيم “داعش” في مدينة “الطبقة”، أمس، عصياناً من جانب السجناء، انتهى اليوم بعد سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» عليه.

كشف مصدر من قوى الأمن الداخلي في #الإدارة_الذاتية (طلب عدم ذكر اسمه) لموقع «الحل نت»، أن «عناصر من تنظيم “داعش” نفذوا، أمس الخميس، عصياناً داخل سجن جنوبي مدينة الطبقة، فيما انتهى العصيان بسيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» على السجن مساء اليوم».

ونفى المصدر، أن تكون قوى الأمن الداخلي قد اشتبكت مع مهاجمين من التنظيم في الأحياء الجنوبية من المدينة، أو أن يكون هناك فرار لسجناء من السجن.

فيما أكدت مصادر محلية من المنطقة، أن «أصوات إطلاق نار، سُمعت ما بين الساعة الـثالثة والنصف والرابعة والنصف فجراً،  بالقرب من “دوار العجزاوي” جنوبي المدينة»، لافتةً إلى أن «الأصوات كانت متقطعة، كما أن المدينة لم تشهد حالة استنفار اليوم أو أية حركة غير طبيعية».

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، «أن قوى الأمن الداخلي تمكنت من قتل 7 عناصر من داعش، كما ألقت القبض على عدد من الخلايا، بعد اشتباكات عند “دوار العجزاوي” في مدينة “الطبقة”».

تشهد سجون عدة في مناطق شمال وشرق سوريا، والتي تضم عناصر لتنظيم “داعش” حالات عصيان متكررة، حيث شهد سجن في بلدة “الهول” (40 كلم شرق الحسكة) عصياناً من قبل معتقلي تنظيم داعش، في وقتٍ، شهد سجن الصناعة بـ “حي غويران” جنوبي الحسكة، عدة حالات عصيان خلال الفترة الماضية، وانتهت بعد التفاوض مع السجناء.


 


التعليقات