بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
المحكمة الجنائية التاسعة في تركيا - إنترنت

تركيا- المحكمة الجنائية تحكم بالسجن المؤبد على شرطي قَتَلَ شاباً سورياً


أصدرت المحكمة الجنائية التاسعة في #تركيا، اليوم السبت، الحكم بـ “السجن المؤبد”، بحق عنصر شرطة تركي، بسبب قتله لشاب #سوري “عمداً” منذ أسابيعٍ عدة، في ولاية #أضنة جنوبي تركيا.

وفي التفاصيل، حكمت المحكمة بالسجن المؤبد على القاتل “فاتح كارجا” بعد اكتمال جمع الأدلة الجنائية والتأكد منها، والانتهاء من التحقيقات المتعلقة بقضية مقتل الشاب السوري “علي حمدان”.

ولم تتبنى المحكمة شهادات من كانوا حاضرين أثناء حصول الجريمة، بسبب ادعائهم أن الشاب “حمدان” كان يهرب من عناصر الشرطة في وقت تطبيق الحظر.

في حين، أظهرت تسجيلات الكاميرات، والتي جُمعت خلال عمليات التحقيق، أن الشاب السوري لم يهرب من الشرطة.

ويأتي الحكم، بعد أقل من شهر على حصول الحادثة، التي أدت لمقتل الشاب السوري “علي حمدان”، البالغ من العمر 18 سنة، على يد عنصر من الشرطة التركية، أثناء فترة تطبيق حظر التجول في ولاية “أضنة”.

وأثارت قضية مقتل الشاب ضجة إعلامية كبيرة، بينما أطلق ناشطون هاشتاغ “أين قتلة علي”، مطالبين بذلك محاسبة الفاعل.

وفي سياقٍ منفصل، تداولت وكالات أنباء تركية، مقتل شاب سوري يدعى “عبد الفتاح حميدي”، ويبلغ من العمر 20 عاماً، على يد لصوص في “غازي عنتاب” جنوبي تركيا.

وأكدت وسائل إعلامية، أن الشاب تعرض لطعناتٍ من مجموعة لصوص، حاولوا سرقته وهو في طريقه للعودة إلى منزله في منطقة “يونالده” التابعة لـ “غازي عنتاب”.

وليست هذه الحادثة هي الأولى من نوعها، حيث تحصل باستمرار حوادث يتعرض فيها سوريين إلى اعتداءات، أو محاولات سرقة (من عصابات تمتهن السرقة ليلاً)، في بعض المدن التركية.


 

 

 

 


التعليقات