حملة تعقيم في شوارع دمشق - إنترنت

وزارة الصحّة السوريّة تعلن أعلى حصيلة يوميّة لإصابات كورونا


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس #كورونا، وذلك في أعلى حصيلة يوميّة تسجلها وزارة الصحّة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 70 إصابة حتى الآن.

وقالت وزارة الصحّة في بيان رسمي إن «جميع الإصابات التي أعلنتها اليوم هي لمواطنين سوريين قادمين من الكويت، إذ تبيّن إصابتهم بالفيروس المستجد خلال خضوعهم للحجر الصحّي منذ وصولهم إلى الأراضي السوريّة».

وسجّلت وزارة الصحّة أمس الجمعة حالة وفاة جديدة، بين المصابين بالفيروس، ليصل عدد الوفيّات من جراء كورونا إلى أربع حالات، فيما وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 37، وذلك بحسب الإحصائيّات الرسميّة المعلن عنها من قبل وزارة الصحّة في #دمشق.

وتشهد البلاد انخفاضاً في إجراءات حظر التجوّل وإغلاق الأسواق خلال الأيام الماضية، إذ أعلنت الحكومة السوريّة قبل أيام إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتبارا من صباح يوم  19 ولغاية الـ 30 من أيار /مايو الجاري، مع الالتزام بحظر التجول الليلي.

بالمقابل أكد «الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا» استمرار حظر التجول الليلي المفروض، خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

كما قررت الحكومة منع مظاهر التجمعات المتعلقة بأجواء العيد وألعاب الأطفال بكل مكوناتها في كافة المحافظات، «وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين»، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.


التعليقات