فرض فصيل «السلطان مراد» المنضوي تحت «الجيش الوطني» المدعوم من #تركيا، على المزارعين في #رأس_العين و #تل_أبيض، إتاوات وغرامات مالية، تزامناً مع بدء  حصاد موسمي القمح والشعير.

وقال مراسل «الحل نت» إن «فصيل السلطان مراد فرض غرامة بلغت سبعة أكياس من القمح والشعير، على السكان بريف تل أبيض ورأس العين، وأي مخالف سيتعرض للمحاسبة والاعتقال ورفع الإتاوة عليه بشكل مضاعف».

وأضاف، أن «الفصيل المذكور قد أبلغ مخاتير وأعيان القرى، بتسليمهم الضرائب إلى مقرات الفصيل المنتشرة في عموم المنطقة».

وعبر (م.س) وهو مزارع من سكان تل أبيض، لمراسل «الحل نت»، عن مدى سخطهم وغضبهم من القرار وبأنه لا يمكنهم المعارضة عليه، أو الامتناع عن دفع الإتاوات المفروضة.

وأضاف، بأن «الفصائل المدعومة من تركيا تتعمد تهميش سكان البلدة، ودفعهم نحو مواجهة الاضطهاد والصعوبات الاقتصادية».

وأفادت مصادر محلية لـ «الحل نت، بأن «كل فصيل يحاول فرض سيطرته على الفصائل الأخرى المتواجدة في المدينتين، لذلك يشتبكون فيما بينهم باستمرار، وهذا الأمر يقلق الأهالي، خاصة أن الاشتباكات تحصل قرب بيوتهم ومحاصيلهم الزراعية، ما يهدد باحتراقها».

الجدير بالذكر أن #أنقرة تمكنت من السيطرة على مدينتي رأس العين وتل أبيض منتصف أكتوبر 2019، بعد هجوم عسكري واسع النطاق على مناطق الشمال السوري، المتاخمة للحدود مع تركيا، الأمر الذي أدى لنزوح مئات الآلاف من سكان المدينتين وأريافهما إلى مدن كوباني (عين العرب) ومنبج والحسكة والرقة والقامشلي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.