بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
قصف سابق على قاعدة «الإمام علي»

قصف جوي متكرر يستهدف قاعدة «الإمام علي» الإيرانية في سوريا


تعرضت قاعدة «الإمام علي» الإيرانية قرب الحدود السورية العراقية ليلة أمس، لقصف جوي مجهول من طائرة مسيرة لليوم الثاني على التوالي، ما أدى لوقوع انفجارات بداخلها.

وقال مراسل «الحل نت»: إن «طائرة حربية مسيّرة استهدفت مواقع لمليشيا #الحرس_الثوري الإيراني ومليشيا #فاطميون الأفغانية داخل القاعدة العسكرية، ما أدى لانفجارات عنيفة واستنفار للمليشيات بداخلها ومحيطها أيضاً».

وأضاف المراسل، أن «القاعدة تعرضت منتصف ليل الجمعة الفائت، لقصف مماثل، أسفر عن وقوع انفجارات عنيفة بداخلها، دون ورود معلومات دقيقة عن الخسائر، إذ تفرض المليشيات طوقاً أمنياً مشدداً على المنطقة».

ووفق مصادر محلية في مدينة #البوكمال، فإن «المليشيات الإيرانية بررت صوت الانفجارات المتتالية في القاعدة ومحيطها للأهالي، على أنه ألغام قديمة تابعة لتنظيم #داعش قاموا بتفجيرها على مراحل».

وتتعرض قاعدة «الإمام علي» لقصف جوي متكرر، غالباً يكون مصدره الطائرات الحربية الأميركيّة أو الإسرائيلية التي تحلق بكثافة في المنطقة.

وسبق أن تعرضت هذه القاعدة لقصف إسرائيلي مرتين خلال العام الماضي ودمرت قسماً من أبنيتها قبل أن تكمل القوات الأمريكية تدميرها بشكل شبه كامل في آذار /مارس الفائت، وذكرت #إسرائيل، أنها «منشأة إيرانية لتصنيع وتخزين الصواريخ أقامتها إيران على الأراضي السورية».


التعليقات