أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس #كورونا، وذلك في أعلى حصيلة يوميّة تسجلها وزارة الصحّة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 86 إصابة حتى الآن.

وقالت وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «تسجيل 16 #إصابة_جديدة بفيروس #كورونا بين السوريين القادمين الى البلاد منهم 6 من الامارات و 2 من السودان و 4 من روسيا و 4 من الكويت مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سورية إلى 86 إصابة».

وسجّلت وزارة الصحّة الجمعة حالة وفاة جديدة، بين المصابين بالفيروس، ليصل عدد الوفيّات من جراء كورونا إلى أربع حالات، فيما وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 41 وذلك بحسب الإحصائيّات الرسميّة المعلن عنها من قبل وزارة الصحّة في #دمشق.

وتشهد البلاد انخفاضاً في إجراءات حظر التجوّل وإغلاق الأسواق خلال الأيام الماضية، إذ أعلنت الحكومة السوريّة قبل أيام إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات لغاية الـ 30 من أيار /مايو الجاري، مع الالتزام بحظر التجول الليلي.

بالمقابل أكد «الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا» استمرار حظر التجول الليلي المفروض، خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

كما قررت الحكومة منع مظاهر التجمعات المتعلقة بأجواء العيد وألعاب الأطفال بكل مكوناتها في كافة المحافظات، «وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين»، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.