بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
صورة من وقفة احتجاجيّة سابقة في السويداء ـ فيسبوك

احتجاجات في السويداء حملت شعار «بدنا نعيش بكرامة»


نظّم عشرات المواطنين في مدينة السويداء جنوبي سوريا، وقفةً احتجاجيّة في أول أيام «عيد الفطر»، وذلك احتجاجاً على الأوضاع الاقتصاديّة المتدهورة في البلاد.

وأفادت صفحة «السويداء 24» عبر فيسبوك «بخروج العشرات ظهر الأحد في مدينة #السويداء، حيث تجمّعوا أمام مبنى مجلس المدينة في ساحة السير، مطالبين الحكومة بالالتزام بمسؤولياتها تجاه الأهالي»، كما ندد المعتصمون بالوضع المعيشي ورفعوا شعار «بدنا نعيش بكرامة».

وتشهد مدينة السويداء منذ بداية العام الحالي مظاهرات شعبيّة ضد الحكومة، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصاديّة والمعيشيّة، إلا أن الحكومة لم تعلن استجابتها لمطالب الأهالي حتى الآن.

وتشهد عموم البلاد أوضاعاً اقتصاديّة متدهورة، نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار السلع والخدمات، النّاتج بشكل رئيسي عن انخفاض قيمة الليرة السوريّة، إذ وصل سعر صرف الليرة السوريّة أمام الدولار الأمريكي إلى 1700 ل.س للدولار الواحد.

وتواجه الحكومة في #دمشق، اتهامات بالتقصير بتأمين المواد والاحتياجات الأساسيّة للمواطنين، وذلك في ظل استمرار حظر التجوّل بشكل يومي من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

 


التعليقات