بغداد 37°C
دمشق 27°C
الأحد 12 يوليو 2020

سوريا ـ إعادة فتح طريق دولي بين الحسكة والرقة بعد 7 أشهر من إغلاقه


انطلقت اليوم الاثنين، قافلة تضم سيارات مدنية ونحو 19 مدرعة روسية برفقة حوامتين، من بلدة #تل_تمر تجاه بلدة #عين_عيسى، في خطوة تعتبر بداية للإعلان عن فتح الطريق الدولي “M4” المغلق منذ نهاية العام الفائت أمام الحركة التجارية والمدنيين،  .

وأفاد “صلاح الدين عبد الرحمن” من سكان بلدة “تل تمر”، موقع (الحل نت) بأن البلدة شهدت في العاشرة صباحاً، انطلاق قافلة مكونة من سيارتين مدنيتين برفقة 19 سيارة ومدرعة عسكرية وحوامتين روسيتين من بلدة تل تمر (40 كلم) شمالي #الحسكة، لتسلك الطريق الدولي M4 باتجاه بلدة عين عيسى 55 كلم شمالي #الرقة.

وأرجع المصدر العدد القليل من السيارات المدنية التي شاركت في القافلة إلى خشية المدنيين من التعرض لاستهداف من قبل فصائل #الجيش_الوطني.

ولفت “عبد الرحمن”، إلى أن القوات الروسية أكدت للأهالي أن الطريق بات مفتوحاً منذ الآن وصاعداً أمام المدنيين والحركة التجارية بحماية روسية، وأن القوافل ستنطلق بين “تل تمر” و “عين عيسى” بشكل يومي، عدا يوم الجمعة.

وأضاف لمصدر: « إن قافلة مماثلة كانت قادمة من بلدة “عين عيسى”، وصلت في الساعة 12 ظهراً إلى “تل تمر”».

وكان الهجوم التركي بواسطة فصائل من “الجيش الوطني” على منطقتي سري كانيه-(رأس العين) وتل أبيض، قد أدى إلى قطع الطريق الدولي، رغم انسحاب الفصائل لاحقاً إلى مسافة تزيد عن كيلو متر شمال الطريق، بعد اتفاق التركي الروسي.

وكان “لقمان أحمي”، المتحدث باسم #الإدارة_الذاتية، قد صرح لموقع (الحل نت) يوم أمس، بأن الطريق الدولي لم يكن مشمولاً بالاتفاقات التي جرت بين الأتراك والروس أو الأتراك والأمريكيين، متهماً #تركيا بتأخير عملية إعادة فتحه أما حركة السيارات.


التعليقات