بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
طيران التحالف الدولي ـ إنترنت

التحالف الدولي يقتل “والي العراق” بضربةٍ جوية في سوريا


وكالات

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في #العراق، اليوم الثلاثاء، مقتل ما يُعرف بـ”والي العراق” في تنظيم “#داعش” معتز نومان الجبوري.

وذكر الجهاز في بيان أن «الجهاز يستمر بملاحقة بقايا “داعش” أينما وجدوا ولن نكل عن حصد رؤوسهم واحداً تلو الآخر بعد أن وضع “أبطالنا” خطط استخبارية دقيقة واستخدام التقنيات الفنية الحديثة التي يمتاز بها عمل جهاز مكافحة الإرهاب الاستخباري».

وأضاف أنه «بعد المعلومات التي قدمها الجهاز والتي أدت إلى مقتل الإرهابي المجرم “أبو بكر البغدادي”، إلى ما قام به من جهد في متابعة واعتقال الإرهابي “عبد الناصر قرداش”».

معلناً عبر البيان عن «مقتل “معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري” المكنى (حجي تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم تنظيم “داعش” لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط والتنسيق للعمليات الإرهابية الخارجية بعد متابعة لفترة ليست بالقصيرة لتحركاته وتنقله الدائم داخل وخارج العراق».

وأوضح البيان أنه «تم استهدافه بضربة جوية من قبل طيران #التحالف_الدولي في منطقة دير الزور السورية وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب».

مشيراً إلى أن «الجبوري لديه أكثر من جواز سفر وهوية للتنقل ولا يستخدم الهاتف نهائياً خوفاً من الملاحقة».

وأطلق الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم “#داعش” في الصحراء الغربية لمحافظة #الأنبار، ضمن خطته لتطهير المنطقة من خلايا التنظيم وفقاً للتطورات الميدانية الجديدة.


التعليقات