بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

تركيا – عنتاب تحتل المرتبة الثانية بإصابات كورونا بعد إسطنبول


ارتفعت أعداد المصابين بفايروس كورونا في ولاية “غازي عنتاب” جنوبي #تركيا، لتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات بعد ولاية “إسطنبول”.

وسجلت الولاية 56 حالة إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد المصابين إلى ما يزيد عن 1500 مصاباً، مقابل 22 حالة وفاة، أما عدد المتعافين فزاد عن 740 شخصاً.

ويأتي الارتفاع في أعداد المصابين رغم التحذيرات والإجراءات المتخذة والعقوبات التي طالت من خالفوا حظر التجول المفروض على الولاية، ففي يومي 23 و24 مايو/أيار الحالي، تم فرض غرامات على 5175 شخصاً بسبب خرق حظر التجول.

وكانت السلطات التركية قد وضعت 17 لاجئاً سورياً في الحجر الصحي منذ نحو أسبوع بعد التأكد من إصابة أحدهم بفيروس كورونا، بينما أكد والي “غازي عنتاب” مؤخراً، أن نسبة المصابين بفيروس كورونا من السوريين في الولاية لا تتجاوز 2% من إجمالي المصابين.

وينتهي حظر التجول المفروض في عموم البلاد مع انتهاء اليوم – الثلاثاء، فيما يترقب الجميع ما ستعلن عنه الحكومة التركية من إجراءات جديدة بعد انتهاء الحظر.

والجدير بالذكر، أن عدد اللاجئين السوريين في “غازي عنتاب”، يقدر بما يزيد عن 450 ألف لاجئ، ويشكل ما يقارب 22،18% من إجمالي سكان الولاية، وفق آخر إحصائية رسمية صادرة عن مديرية الهجرة التركية.


 


التعليقات