بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020
"داود غول" والي غازي عنتاب- إنترنت

تركيا- «السوريون سبب تفشي كورونا».. والي “عنتاب” ينفي هذه الادعاءات


ردَ والي #غازي_عنتاب، “داود غول”، اليوم الأربعاء، على مواطن تركي، ادعى أن تفشي فايروس #كورونا، سببه السوريون في الولاية.

وفي التفاصيل، ادعى مواطن تركي على حسابه في تويتر، أن «السوريون هم السبب الرئيسي لازدياد حالات الإصابة بفايروس كورونا في “غازي عنتاب” (جنوبي تركيا)»، معتبراً أنه «لا أحد منهم يتبع الإجراءات، حتى خلال العيد تجولوا في أرجاء المدينة وشاهدناهم من منازلنا».

ولفتت التغريدة انتباه والي “غازي عنتاب”، فردَ عليها قائلاً، «إنه أمر سيء أن يحاول بعض الحاقدين إثارة مجموعة من القضايا لإضعاف الشعور بالوحدة في مجتمعنا، ربما وصلتك معلومات خاطئة عن ذلك، فإجمالي عدد السوريين المصابين بفايروس كورونا في “غازي عنتاب” هو ثلاثة أشخاص فقط».

وفي وقت سابق، أشادت رئيسة بلدية “غازي عنتاب”، “فاطمة شاهين”، بالتزام السوريين وامتثالهم للقرارات المتخذة لمكافحة الفايروس في الولاية.

ويبلغ عدد السوريين في ولاية “غازي عنتاب” قرابة الـ 450 ألف لاجئ سوري، أي ما يعادل 22،18% من إجمالي سكان الولاية.

وواجه اللاجئون السوريون في #تركيا على مر السنوات الماضية، العديد من الحملات التي شنها أتراك ضدهم، بسبب أفعال فردية أو بمجرد انتشار شائعات ضدهم.

في حين، تأتي هذه الحملات بشكلٍ مستمر، بالرغم من التوضيحات الرسمية التي يدلي بها مسؤولون أتراك بشكل دوري، بهدف تفنيد الشائعات التي تُنشر عن السوريين بتركيا.


 


التعليقات