بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

“بسعادة ونشوة”… رامي مخلوف ينقل أملاكه إلى وقف خيري


كشف “#رامي_مخلوف” ابن خال الرئيس السوري “#بشار_الأسد”، عن بدء نقل أسهم بنكية وأملاك في #سوريا إلى مؤسسة خيرية تابعة له، مشدداً على أن تلك #الأموال ستكون “وقفاً” عائداً لـ “أعمال الخير”.

وقال مخلوف في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، «لقد بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل أسهم #البنوك وشركات التأمين، إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية والتي هي وقف لا يُورّث».

وأردف «بالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل التي تخدم كل ذوي شهيد روت دماؤه أرض هذا الوطن الحبيب وكل جريح عانى الكثير، وكل محتاج قست عليه الحياة فسخّر الله لهم هذه المؤسسة لتكون عوناً من الله لهم وسيتم عرض كل الوثائق بعد إتمام المعاملة»، بحسب قوله.

ولفت إلى أن «تنازلنا عن هذه الأسهم قد أراحنا كثيراً وأشعرنا بِنَشوة وقُوة كبيرتين لأن نزع ملكية الشخص أمر صعب ولكنّ إعطائه إلى مؤسسة إنسانية سعادة لا يمكن وصفها».

وألقت وزارة المالية في الحكومة السورية، في الـ 19 من ايار الحالي، #الحجز_الاحتياطي، على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ “رامي مخلوف” وزوجته وأولاده، كما تبع ذلك قرار بمنع مخلوف من السفر خارج سوريا.

ويملك مخلوف ملايين الأسهم في أكثر من 10 مصارف عاملة في سوريا، بالإضافة لامتلاكه شركات، وحصصاً في شركات كبرى أبرزها “سيريتل” للاتصالات الخلوية.

يذكر أن خلاف مخلوف – الأسد، بدأ يظهر للعلن منذ منتصف العام الماضي 2019، واشتدت حدته منذ نحو شهرين مع فرض الحكومة مبلغاً يقدر بنحو 130 مليار #ليرة على “سيريتل”، إذ رفض مخلوف الدفع، وبدأ الخلاف يتجه للتصعيد.


التعليقات