بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

شبهات فساد بقوائم المستفيدين من بدل التضرر بسبب كورونا


رجَّح سوريون إدراج أسماء وهمية وأسماء غير مستحقة في القوائم، التي أصدرتها وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للحكومة السورية، الخاصة بأسماء مستفيدين من بدل التضرر من #كورونا.

وتداول نشطاء سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي، ما وصفوه بـ “#فضيحة_فساد” في وزارة الشؤون الاجتماعية، تتعلق بوضع أسماء وهمية في قوائم المستفيدين من بدل التعطل بسبب كورونا.

بدورها، نفت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك، صحة الاتهام، وقالت إن «ذلك عار من الصحة ويندرج ضمن الأخبار والمعلومات المضللة التي كثرت مؤخرا وهدفت بمجملها لتقويض الجهود الحكومية».

ونشرت الوزارة قبل بضعة أيام، قوائم بأسماء أكثر من 19 ألف مستفيد من بدل التعطل، البالغ قيمته ١٠٠ ألف #ليرة.

صاحب حساب “وسيم أسعد” على فيسبوك، قال معلقاً «برسم وزارة الشؤون والمعنيين هناك أسماء من ضمن القوائم المستفيدين من عائلة واحدة بينما هناك أسماء كانت أحق».

“سلطان الشام” أشار إلى أن «تكرير الكنيات نفسها ورا بعضها بالقوائم هاد لحالو تأكيد على أن الأسماء جاية بالواسطة على ورقة وحدة و نازلة متل ما هية».

يذكر أن #الحكومة_السورية أطلقت مؤخراً حملةً لجمع التبرعات بهدف تعويض المتضررين من الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد، إذ أن تلك الإجراءات أدت إلى خسارة عمال كثر لمصادر دخلهم.


التعليقات