بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

مقتل رجل سوري برصاص حرس الحدود التركي


تركيا (الحل نت) – لقي رجل سوري حتفه برصاص حرس الحدود التركي، أمس الأربعاء، خلال محاولته اجتياز الحدود قرب بلدة #جرابلس نحو الأراضي التركية.

وتداول ناشطون صوراً تؤكد مقتل الرجل “ماهر العبد” من بلدة “الشيوخ” التابعة لـ #كوباني، وفق البطاقة الشخصية التي كان يحملها.

وأوضح “مركز توثيق الانتهاكات” في شمال #سوريا، أن الرجل تعرض لإطلاق نار برصاصة اخترقت رأسه، ما يؤكد أنه استهدف بشكل متعمد من أحد القناصين الذين يراقبون الحدود من الجانب التركي.

وارتفع عدد القتلى برصاص حرس الحدود التركي إلى 461 شخصاً من بينهم 85 طفلاً دون سن الثامنة عشر و59 سيدة، بينما بلغت أعداد الإصابات بطلق ناري أو الاعتداء من قبل حرس الحدود التركي على من يحاول العبور نحو الأراضي التركية إلى 478 شخصاَ.

وتتواصل الانتهاكات المرتكبة من قِبل حرس الحدود التركي بحق السوريين طالبي اللجوء في تركيا أثناء محاولاتهم عبور الحدود،  وعزز الجيش التركي من الرقابة وبنى جداراً عازلاً على طول الحدود السورية التركية.

وسبق  أن قُتل شاب سوري  برصاص حرس الحدود التركي في شهر آذار / مارس الماضي، كما قُتلت سيدة وطفل سوريين في يناير الماضي أثناء محاولات اجتياز الحدود.


التعليقات