بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020
"كورونا" في إقليم كردستان ـ إنترنت

بارزاني يتحدَّث عن استخدام “كورونا” سياسياً.. ماذا يقصد؟


وكالات

في تعليق يُعد الأول من نوعه من #إقليم_كردستان، أكد رئيسه مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، أن استخدام فايروس “كورونا” سياسياً سيُعرض حياة المواطنين إلى الخطر.

وذكر بارزاني في بيان أن «مخاطر فيروس “#كورونا” المستجد (كوفيد-19) جدية للغاية في هذه الأيام، ولا سيما بعد التراخي في الالتزام بالتعليمات الصحية مما يجعل انتشار الجائحة يتضاعف بسرعة».

وأكمل: «لقد طلبنا منكم أيها المواطنون الأكارم، ومع بدايات انتشار هذه الجائحة، الالتزام بالإجراءات الوقائية، ونشكركم على ذلك الالتزام الذي كان له الأثر الجيد في منع تفشي الفيروس، وأصبح انتصارنا حديثاً متداولاً ومحل ثناء من قبل دول و منظمات دولية عديدة».

مؤكداً: «من المؤسف أن هذا الالتزام قد تراخى مع محاولات بعض الجهات استخدام المساعي الحكومية لمواجهة الجائحة، لأغراض سياسية مع سعيها للتقليل من أهمية التدابير الاحترازية الحكومية، وبذلك فإن استغلال حياة المواطنين سياسياً يعرض حياتهم للخطر».

ولفت إلى أنه «يجب أن يتحمل كل من يحرض على عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية كامل المسؤولية عن تعرض سلامة المواطنين وحياتهم للخطر، وعلى هؤلاء الذين يقفون بالضد من التعليمات الصحية أن يضعوا حداً لتلاعبهم بسلامة المواطنين».

وكانت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة #السليمانية.

وفي وقتٍ سابق، من أمس الخميس أكدت #وزارة_الصحة والبيئة العراقية، تسجيل 322 إصابة جديدة وأربع حالات وفيات و67 حالة شفاء بفيروس “كورونا”، وهي أعلى حصيلة منذ انتشار الوباء في البلاد.


التعليقات