بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
مدينة إسطنبول خلال حظر التجوّل

مع خفض إجراءات العزل.. حظر تجوّل آخر الأسبوع في تركيا


أعلنت وزارة الداخلية التركية، فرض حظر تجول جديد يومي السبت والأحد القادمين في 15 ولاية تركية، في إطار الاستمرار لمواجهة انتشار فيروس #كورونا في البلاد، كما أصدرت عدة قرارات تخص خروج فئات عمرية معينة ضمن أوقات حددتها الوزارة.

وسيطبق حظر التجول وفق بيان الداخيّة التركيّة، ابتداءاً من ليلة اليوم الجمعة عند الساعة 24:00 في ولايات «إسطنبول وغازي عنتاب وإزمير وقيصري وأنقرة وبورصة وباليكسير وكوجالي وقونيا وسامسون ووان وزونغولداك وصكاريا وإسكي شهير ومانيسا».

وسيستمر كل من بائعي الخضروات والفواكه وأصحاب البقاليات ومحال بيع اللحوم والمكسرات بالعمل إلى حين الساعة 23:00 من اليوم الجمعة، كما سيتم السماح لهذه المحال بالعمل يوم غد السبت، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً بينما ستغلق يوم الأحد القادم.

من جانبه أعلن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، عدة قرارات من بينها رفع حظر السفر بين المدن بشكل كامل، بالإضافة لافتتاح الحدائق والمطاعم والشواطئ والمتاحف والمقاهي باستثناء «مقاهي النرجيلة» مع بداية الشهر القادم.

وجاء في قراراته، أنه سترفع القيود أيضاً عن السياحة البحرية وصيد الأسماك والنقل والمتاحف والمواقع الأثرية ومدارس القيادة ومتاجر بيع الحيوانات وروضات الأطفال ودور الرعاية وغيرها اعتباراً من 1 حزيران القادم.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في عموم #تركيا إلى 160،979 إصابة بعد تسجيل 1182 إصابة جديدة، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 4،461 حالة وفاة بعد تسجيل 30 حالة وفاة جديدة، وفق ما أعلن عنه وزير الصحة التركي، أمس الخميس.


التعليقات