بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
الرئيس السوري "بشار الأسد"- إنترنت

“الرئيس السوري” يُجري تغييرات في المناصب السياسية بالدولة


أجرى الرئيس السوري #بشار_الأسد تغييرات في بعض المناصب السياسية على مستوى الوزراء والمحافظين في الدولة، وصادق على عدة مراسيم لعام 2020، تضمنت الأسماء الجدد للمناصب.

وفي التفاصيل، أصدر “الأسد” مرسوم رقم 127، يقضي بتعيين “همام صادق دبيات”، والذي كان يشغل منصب محافظ #القنيطرة، محافظاً لمحافظة #السويداء، نيابةً عن “عامر إبراهيم العشي”.

في وقتٍ، أصدر الأسد مرسوم رقم 128، يقضي بإنهاء عمل معاون وزير السياحة “بسام ممدوح بارسيك”، وتعيينه محافظاً لمحافظة #حمص.

ونصَ المرسوم رقم 129، على تعيين “محمد طارق زياد كريشاتي” محافظاً لمحافظة القنيطرة، بالنيابة عن “همام صادق دبيات”.

في حين، يقضي المرسوم رقم 130، بتعيين “مروان إبراهيم شربك” محافظاً لمحافظة #درعا، بدلاً من “محمد خالد الهنوس”.

ويقضي المرسوم رقم 131، بإنهاء تعيين “جايز سوادة الحمود الموسي” محافظاً لمحافظة #الحسكة، وتعيين “غسان حليم خليل” بالنيابة عنه.

وتأتي هذه التغييرات تزامناً مع توتر العلاقات العائلية بين الرئيس السوري “بشار الأسد” وابن خاله رجل الأعمال ومالك شركة سيريتل #رامي_مخلوف، حول بعض المجريات المالية والسياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس السوري “بشار الأسد”، أجرى منتصف العام الماضي، تغييرات عديدة طالت أهم المناصب الأمنية في الدولة، كان أبرزها تعيين رئيس مكتب الأمن الوطني #علي_مملوك، نائبًا له للشؤون الأمنية، فيما حل بديلًا عنه في المنصب اللواء “محمد ديب زيتون” الذي كان يشغل رئيس شعبة المخابرات العامة.


 

 

 


التعليقات