بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
شركة النقل التركيّة «توركش إرلاينز»

السفر بين المدن عبر الطائرات… تركيا تستعد لخفض إجراءات العزل بسبب كورونا


أعلنت الحكومة التركيّة خفض إجراءات العزل والحظر التي فرضتها خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد تسجيل البلاد انخفاضاً في معدّل الإصابات اليومي بفيروس #كورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأكد وزير النقل التركي “عادل قره إسماعيل” اليوم الأحد عودة الرحلات الجويّة الداخليّة في تركيا، مشيراً إلى أن «أولى الرحلات الجوية ستكون من إسطنبول إلى أنقرة وإزمير وأنطاليا وطرابزون، وستفتح المطارات الأخرى تدريجياً اعتباراً من بداية الشهر المقبل».

وكانت الحكومة قررت قبل أيام رفع حظر التنقّل بين الولايات التركيّة، بالإضافة لافتتاح الحدائق والمطاعم والشواطئ والمتاحف والمقاهي باستثناء «مقاهي النرجيلة» مع بداية شهر حزيران /يونيو.

كما سيتم رفع القيود أيضاً عن السياحة البحرية وصيد الأسماك والنقل والمتاحف والمواقع الأثرية ومدارس القيادة ومتاجر بيع الحيوانات وروضات الأطفال ودور الرعاية وغيرها اعتباراً من 1 حزيران القادم.

وشهدت تركيّا خلال الأسبوعين الماضيين انخفاضاً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا، في حين وصلت الحصيلة الإجماليّة إلى 160،979 إصابة بعد تسجيل 1182 إصابة جديدة، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 4،461 حالة وفاة بعد تسجيل 30 حالة وفاة جديدة، وفق الإحصائيّات المعلن عنها من قبل وزارة الصحّة التركيّة.


التعليقات