في الموصل.. القوات الأمنية تعتقل /17/ عنصراً من “داعش”

في الموصل.. القوات الأمنية تعتقل /17/ عنصراً من “داعش”

وكالات

يستمر #العراق بملاحقة ما تبقى من عناصر تنظيم “#داعش” الفارّين والمتخفين في المنازل القديمة والبساتين في محافظات البلاد المتفرقة.

ونقل موقع “الحرة” عن مصدر أمني، قوله إن «قوة أمنية نفذت عملية في #الموصل تكللت بإلقاء القبض على 17 إرهابياً مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في أماكن متفرقة من المدينة».

وأضاف المصدر أن «قوة مشتركة من فوج مغاوير عمليات #نينوى ترافقها قوة من #الحشد_الشعبي نفذوا العملية بناء على معلومات استخبارية دقيقة».

وكشف جهاز المخابرات العراقي، الأسبوع الماضي، اعتقاله عبد الناصر قرداش أحد المقربين من خليفة تنظيم “داعش” السابق #أبو_بكر_البغدادي، وأحد المرشحين لخلافته، وهو أيضاً من المقربين للزعيم الجديد للتنظيم.

ويُكثّف تنظيمُ «داعش» هجماته في كلٍّ من #سوريا و #العراق، مُستغلاً الواقع الدبلوماسي المتوتّر وانسحاب قوات #التحالف_الدولي بقيادة #الولايات_المتحدة بسبب جائحة #كورونا.

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب قد أعلن نهاية التنظيم، لكن العالم لم ينته بعد مع هذا التنظيم الجهادي، بحسب تقارير صحافية.

وبعد مرور عام تقريباً على سقوط #الباغوز، آخر معاقله في سوريا، لا يزال ما يُسمّون «جنود الخلافة» يمثّلون خطراً كبيراً على 500 جندي من #القوات_الأميركية التي لاتزال موجودةً على الأرض في سوريا والعراق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.