بغداد 37°C
دمشق 29°C
السبت 4 يوليو 2020
عودة الدوام في الجامعات والمعاهد السوريّة - سانا

بعد توقف لأكثر من شهرين… عودة الدوام للمدارس والجامعات في سوريا


استأنفت اليوم الجامعات والمعاهد السوريّة الدوام الرسمي في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة»، بعد توقف دام نحو شهرين ونصف، ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وقالت وكالة «سانا» الرسميّة إن نحو 750 ألف طالب وطالبة التحقوا بالدوام الرسمي في الجامعات والمعاهد السوريّة اليوم الأحد، وذلك لاستكمال الفصل الثاني للعام الدراسي 2019-2020، تزامناً مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول «وسط التزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لوباء كورونا».

وقال معاون وزير التربية “رياض طيفور” في تصريحات نقلتها وكالة سانا: أنه «سيتم التقيد التام بالتقويم الجامعي الذي وضعته الوزارة بهذا الخصوص حيث يبدأ الدوام اعتباراً من اليوم وينتهي في 30-7-2020».

وأشار طيفور إلى أنه «يمنح الطلاب بعدها عطلة مدة ثمانية أيام للتحضير لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والمقرر أن تبدأ في التاسع من شهر آب القادم وتنتهي في العاشر من أيلول أي لمدة شهر كامل فيما تبدأ امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية في الخامس عشر من آب القادم وتنتهي في الثاني عشر من أيلول ثم يعطى الطلاب أسبوعي عطلة يتم خلالها تصحيح كل المقررات وإعلان النتائج على أن يبدأ العام الدراسي الجديد بتاريخ 27-9-2020».

وكانت وزارة التربيّة أعلنت في الـ26 من شهر نيسان /أبريل الماضي إنهاء العام الدراسي 2019-2020 لجميع الصفوف الانتقالية، على أن يتم نقل جميع التلاميذ للصفوف الانتقاليّة الأعلى بشكل تلقائي، ووضع خطة لاحقة لتعويض «الفاقد التعليمي» للطلاب مع بداية العام القادم، إلا أنها أكدت إقامة امتحانات الثانويّة والتعليم الأساسي. 

وعلّقت وزارة التربيّة في سوريا الدوام في المدارس العامة والخاصة ومافي حكمها إضافة للجامعات، منذ 14 آذار الماضي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد. 

من جانبها تؤكد وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد لم يتجاوز 122 في حين سجلت خمس حالات وفاة 46 حالة شفاء من الفيروس.


التعليقات