بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020
قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور- إنترنت

“قسد” تعتقل عنصراً من «داعش» يجمع “الزكاة” في دير الزور


اعتقلت #قوات_سوريا_الديمقراطية، صباح اليوم الأحد، أحد عناصر تنظيم #داعش، في بلدة #البصيرة بريف #دير_الزور الشرقي، كان يجمع أموال الزكاة من الأهالي.

وقال مراسل «الحل نت» بدير الزور، إن «العنصر المعتقل، كان يجمع “أموال الزكاة” من الأهالي الذين تبتزهم خلايا التنظيم، بدفع المال أو القتل في حال امتناعهم».

وأضاف المراسل، أن «قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، نفذت كمين محكم، اعتقلت على إثره العنصر، لحظة أخذه المال من أحد الأشخاص في البلدة».

وكان #التحالف_الدولي قد أعلن في 22 أيار الجاري، بأنه نفّذ بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية «عملية مداهمة استهدفت مخبأ للتنظيم في بلدة البصيرة، أسفرت عن مقتل المدعو “أحمد إسماعيل الزاوي”، المسؤول عن شمالي بغداد، إضافة لمقتل المدعو “أحمد عبدو محمد حسن الجغيفي”، المسؤول عن العمليات اللوجستية لدى التنظيم».

وفي وقتٍ سابق، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اعتقال قياديين وعناصر من خلايا تنظيم داعش، في قرية #الأحمر بالقرب من بلدة البصيرة، بعملية أمنية.

وصعد كلاً من التحالف الدولي و(قسد) من وتيرة العمليات العسكرية ضد خلايا التنظيم في ريف دير الزور الشرقي خلال الأيام الماضية.


 


التعليقات