بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
صورة من مدينة "الميادين" في ديرالزور- إنترنت

“إسقاط النظام”.. عباراتٌ طالبَ فيها مجهولون في “الميادين” بديرالزور


كتب مجهولون على جدران المدارس في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، عبارات طالبوا فيها، إسقاط نظام #الحكومة_السورية، وترحيل #القوات_الإيرانية من المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن «مجهولون كتبوا على جدران المدارس في مدينة الميادين، عبارات منافية لكلاً من الحكومة السورية والقوات الإيرانية المتواجدة في المنطقة منذ نحو 3 أعوام، مطالبين بذلك إسقاط النظام وترحيل القوات الإيرانية».

وأوضح المرصد الحقوقي، أن «العبارات سببت استنفار لدى الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة السورية»، مضيفاً أن «الأجهزة الأمنية أجرت تحقيقات مع أصحاب المحال المجاورة لتلك المدارس لمعرفة هوية الفاعلين».

وفي سياقٍ منفصل، «استهدفت، طائرةٌ حربية مجهولة، في بادية مدينة #البوكمال بريف دير الزور الشرقي، أمس، سيارات عسكرية تحمل رشاشات ثقيلة تابعة للقوات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، ما أدى إلى مقتل 5 عناصر من القوات الإيرانية وإعطاب 3 سيارات»، بحسب ما ذكره المرصد.

ووثق المرصد الحقوقي، بتاريخ 20 أيار، وصول دفعة جديدة تضم العشرات من القوات الإيرانية إلى مدينة #البوكمال، عبر حافلة تحمل المقاتلين قادمة من #العراق، مشيراً إلى أن «القوات الإيرانية تتبع أسلوب جديد، لنقل التعزيزات عبر حافلات مدنية».


 

 


التعليقات