بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
البرلمان العراقي - إنترنت

“كورونا” يصل البرلمان العراقي: نُوّاب أُصيبوا بالفيروس مع عوائلهم


وكالات

قال النائب في #البرلمان_العراقي عن ائتلاف #دولة_القانون، “هشام السهيل”، إن «نواباً كثُر أُصيبوا بفيروس #كورونا المستجد في الأيام والأسابيع الماضية».

“السهيل” ذكر في تصريح مُتلفَز له، الاثنين، أن «النواب لم يُصابوا لوحدهم بوباء “كورونا”، إنما أُصيبَ معهم بالفيروس، عوائلهم، وحتى حماياتهم».

وسجّل #العراق، اليوم الاثنين، أعلى حصيلة يومية لإصابات “كورونا” منذ تفشيه فيه أواخر شباط/ فبراير المنصرم، بتسجيل /429/ اصابة جديدة في ألـ /24/ ساعة الماضية.

توزّعت الإصابات بنحو /172/ في #بغداد/، و /6/ في #النجف، و /22/ في #البصرة، و /4/ في #بابل، و /8/ في #الديوانية، و /41/ في #واسط، و /38/ في #ميسان.

بالإضافة إلى /11/ إصابة في #كربلاء، و /4/ في #ديالى، و /13/ في #المثنى، و /6/ في #نينوى، فضلاً عن إصابتين في #دهوك و /102/ إصابة في #السليمانية في #إقليم_كردستان.

حالات الشفاء، بلغت /119/ حالة، توزّعت بواقع /72/ في بغداد، /11/ في عاصمة الإقليم #أربيل، /23/ في البصرة، /5/ في ديالى، /4/ في واسط، /3/ في الديوانية، وواحدة في النجف.

الوفيات، وصلت إلى /11/ حالة، وهو أعلى معدّل وفيات يومي، توزعت بنحو /8/ وفيات في العاصمة بغداد، وحالة واحدة في ميسان، ومثلها في #الأنبار والسليمانية.

بلغ مجموع الإصابات الكُلّي /6878/ في عموم العراق، منها /714/ في إقليم كردستان، و /3275/ حالة شفاء، بينها /420/ في الإقليم، و /215/ حالة وفاة، منها /7/ في كردستان العراق.

بعد ارتفاع الإصابات في الإقليم، فرضت أمس وزارة داخلية إقليم كردستان، حظراً شاملاً للتجوال لمدّة أسبوع، بدأَ الاثنين، وينتهي في (6 حزيران/ يونيو) الحالي.

رئيس حكومة الإقليم #مسرور_بارزاني، قال إن الحظر يجيء لاحتواء تفشّي الوباء في محافظات إقليم كردستان، وإن الإقليم اتخذ القرار للمحافظة على حياة الناس.

وزير الصحة العراقية، #حسن_التميمي، علّق على المستجدات، وقال لوكالة الأنباء الرسمية، إن «الوافدين الجدد على البلاد، هم السبب في نقل الفيروس للمحافظات السليمة من الإصابة».

منذ (11 أيار) الماضي،  قفزت حصيلة الإصابات اليومية لما فوق الـ /100/ قبل ان تتجاوز الـ /300/ في (23 أيار)، وتستمر في التصاعد اليومي منذ ذاك التاريخ.


التعليقات