بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
"رامي مخلوف" مالك شركة سيريتل- إنترنت

الحكومة السورية تفرض قيوداً جديدة على شركة “سيريتل”


فرضت #الحكومة_السورية قيوداً جديدة على شركة “سيريتل”، بخصوص تداول الأسهم فيها، عقب الخلافات المالية التي جرت مؤخراً بين مالكها “رامي مخلوف” والهيئة الناظمة للاتصالات في #سوريا.

وأصدر “عابد فضيلة” رئيس مجلس المفوضين في هيئة الأوراق والأسواق المالية، خلال جلسته، اليوم الثلاثاء، قرار رقم (57)، والذي يقضي بتعليق التداول على أسهم شركة “سيريتل”، حتى إشعارٍ آخر.

 

 

وجاء هذا القرار، «حرصاً على حماية حقوق المساهمين في الشركة، وبناءاً على مقتضيات مصلحة الهيئة»، بحسب بنود القرار.

وازدادت حدة الخلافات في الآونة الأخيرة، بين مالك شركة سيريتل وابن خال الرئيس السوري “رامي مخلوف” من جهة، وبين الهيئة الناظمة للاتصالات في سورية من جهةٍ أخرى.

وكانت محكمة القضاء الإداري في سوريا قد منعت “مخلوف” من مغادرة البلاد بصفة مؤقتة، وذلك بموجب دعوى بحقه من قبل وزارة الاتصالات والتقانة، بصفته الشخصيّة وكرئيس مجلس إدارة شركة “سيريتل” للاتصالات.

وفي وقتٍ سابق، أعلن مجلس الوزراء في الحكومة السورية، قراراً بحرمان “مخلوف” من التعاقد مع المؤسسات الحكومية والجهات العامة لمدة 5 سنوات، بناءاً على مقترح مقدّم من وزير الاتصالات.

فيما أعرب “مخلوف” عن استنزاف قواه أمام القرارات، في وقتٍ، أقدمت قوات الأمن السوري بدعم من الشرطة العسكرية الروسية، على اعتقال 12 من العناصر الذين جنّدهم “مخلوف” سابقاً ضمن الجناح العسكري التابع لـ #جمعية_البستان.


 


التعليقات