بغداد 37°C
دمشق 29°C
السبت 4 يوليو 2020
الصورة من الإنترنت

المركزي يزيد من تقييد حركة نقل الأموال داخل سوريا


أصدر “#مصرف_سوريا_المركزي” قراراً جديداً يقيِّد نقل #الأموال بين المحافظات السورية، وذلك بعد ساعات من إيقاف 5 شركات تحويل أموال عن #العمل.

وطلب المصرف في بيان له، نشرته وكالة (سانا) للأنباء، من السوريين «عدم نقل الأموال بـ #الليرة_السورية بين المحافظات برفقة مسافر مبالغ تزيد على خمسة ملايين ليرة سورية».

وأشار إلى أنه يجب «تحويل تلك #المبالغ عن طريق #المصارف وشركات الحوالات المالية المرخصة العاملة في سوريا»، محذراً من مخالفة القرار.

وأصدرت “الهيئة الناظمة للاتصالات”، التابعة للحكومة السورية، قراراً في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أوقفت بموجبه شركات الحوالات مالية “#الحافظ”، و”ماس”، و”آراك”، و”شامنا”، و”فرعون”، عن #العمل بحجة ارتكابها مخالفات، ولم تحدد موعداً لاستئناف عملها.

وكان الرئيس السوري “#بشار_الأسد”، أصدر في كانون الثاني الماضي، مرسومين يقضيان بتشديد العقوبات على من يتعامل بغير الليرة السورية، أو من يروج أسعار صرف من شأنها “زعزعة استقرار الليرة”.

يذكر أن تلك #القرارات، تأتي وسط انهيار متسارع وحاد تشهده الليرة السورية أمام #العملات الأجنبية، إذ تجاوز سعر صرف #الدولار الأميركي الواحد الـ 1900 ليرة سورية.


التعليقات