بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
صورة تعبيرية من الإنترنت

المنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي في سوريا تعود إلى الحياة «تدريجياً»


استأنفت المنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي أعمالها في #سوريا بدءاً من اليوم الثلاثاء، بعد صدور قرار عن #الحكومة_السورية سمحت فيه بمزاولة تلك الأعمال وفق خطة عمل مؤلفة من مرحلتين أقرتها وزارة السياحة.

وتنص الخطة على بدء العمل في تلك المنشآت وفق شروط محددة يأتي في مقدمتها؛ الاكتفاء باستقبال ما يعادل 40 % من الطاقة الاستعابية في الكافتريات والمطاعم ،و نسبة 75 % في الفنادق ومنشآت الإقامة المشابهة لها.

واشترطت الوزارة على أصحاب تلك المنشآت، بضرورة تطبيق إجراءات السلامة الخاصة كإجراءات التعقيم والوقاية والابتعاد عن تقديم الخدمات التي من الممكن أن تساهم بنقل وانتشار فيروس #كورونا، ومنها (النرجيلة).

وتنوي الوزارة مراقبة تطبيق المرحلة الأولى خلال 30 يوماً، قبل إقرار المرحلة الثانية منها، حيث من المحتمل أن تسمح بزيادة النسبة الاستيعابية من الزبائن، إذا لم يتعارض ذلك مع مقتضيات الصجة العامة،  حسب ما نقلت وكالة “سانا” الرسمية.

وكانت الحكومة السورية قد بدأت برفع إجراءات الحظر منذ نهاية شهر مايو / أيار الماضي، وسمحت ببدء العمل في الجامعات وعودة النقل الجماعي بين المحافظات السورية، والتخفيف من إجراءات منع التجول الليلي المتخذة منذ قرابة شهرين


التعليقات