بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
كورونا في العراق ـ تعبيرية ـ إنترنت

في البصرة.. إجراءات صارمة لمخالفي حظر التجوال


وكالات

عقدت قيادة شرطة محافظة #البصرة العراقية اليوم الثلاثاء، اجتماعاً أمنياً موسعاً في مقر مديرية الشرطة، وقررت فيه فرض إجراءات صارمة لمخالفي حظر التجوال.

وذكرت القيادة في بيان أن «قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت رشيد فليح عقد إجتماعاً أمنياً، نوقش فيه طرق وآليات مواجهة فيروس “#كورونا” المستجد من خلال فرض حظر التجوال الشامل في المحافظة».

ولفتت إلى أنه «سيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالفين لحظر التجوال للعجلات والأشخاص من خلال فرض غرامات مالية والحجز والتوقيف وفق المادة 368 و المادة 240 من قانون العقوبات العراقي».

وأضافت أنه «رفع وتيرة الاستعداد لمواجهة هذا الوباء كانت على رأس أولويات قيادة الشرطة لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة تضعنا بمواجهة هذا التحدي الكبير الأمر الذي جعلنا من المبادرين في حماية أرواح أبناء المحافظة وسلامتهم».

وسجّل #العراق، اليوم الاثنين، أعلى حصيلة يومية لإصابات “كورونا” منذ تفشيه فيه أواخر شباط/ فبراير المنصرم، بتسجيل /429/ اصابة جديدة في ألـ /24/ ساعة الماضية.

وعلّق وزير الصحة العراقية، #حسن_التميمي، على المستجدات، وقال لوكالة الأنباء الرسمية، إن «الوافدين الجدد على البلاد، هم السبب في نقل الفيروس للمحافظات السليمة من الإصابة».

ومنذ (11 أيار) الماضي،  قفزت حصيلة الإصابات اليومية لما فوق الـ /100/ قبل ان تتجاوز الـ /300/ في (23 أيار)، وتستمر في التصاعد اليومي منذ ذاك التاريخ.


التعليقات