بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
دورية أميركية في شمال شرقي سوريا- إنترنت

للمرة الثانية خلال أسبوع.. موالون للحكومة السورية يحاولون اعتراض دورية أميركية شمالي الحسكة


اعترضَ موالون لـ #الحكومة_السورية، اليوم الثلاثاء، دورية أميركية، ورشقوها بالحجارة في إحدى القرى على خطوط التماس، بين قوات الحكومة السورية وفصائل المعارضة الموالية لـ #تركيا.

وقالت مصادر محلية، إن «موالين للقوات الحكومية رشقوا دورية أميركية في قرية “دردارة” بريف #الحسكة الشمالي، أثناء مرورها بالقرب من نقطة للقوات الحكومية في مناطق التماس مع فصائل المعارضة بريف #أبو_رأسين».

وأكدت المصادر، أن «الحادثة هي الثانية من نوعها التي تجري خلال أقل من أسبوع، بعد محاولة قوات موالية للقوات الحكومية، اعتراض مدرعات أميركية ورشقها بالحجارة، كانت تطارد دورية للشرطة العسكرية الروسية في قرية “غيبش” بريف تل تمر».

وأوضحت، أن «#القوات_الأميركية تسير دورية لأول مرة في تلك المنطقة، والتي تُعتبر منطقة تماس بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة».

وأظهر تسجيل مصور تداولته مواقع محلية تعرض مدرعة أميركية للرشق بالحجارة أثناء وجود عناصر للقوات الحكومية، على جانب الطريق، فيما يقابلهم من الطرف الأخر جنديان أميركيان، وخلفهما تقف مدرعات أميركية.

 

ويظهر المقطع المصور الذي لا يتعدى طوله عدة ثواني، تحطم زجاج المدرعة الجانبي، بعد إلقاء موالين للحجارة على المدرعة، فيما يقف جنود القوات الحكومية دون تحرك.

وكان نشطاء قد تداولوا في وقت سابق، تسجيلاً مصوراً يظهر ضابطاً روسياً يقوم بتحريض أهالي “خربة عمو”، الذين اعترضوا دورية أميركية في شباط الماضي، بالهتاف ضد القوات الأمريكية عقب تدخل #قوات_روسية في الحادثة التي أدت إلى مقتل شاب آنذاك.


 


التعليقات