أوقفت “الهيئة الناظمة للاتصالات”، التابعة للحكومة السورية، أبرز 6 شركات #حوالات مالية، عن #العمل بحجة مخالفات ارتكبتها، ولم تحدد موعداً لاستئناف عمل تلك الشركات.

وذكرت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك، أنه تم #الطلب من شركات “#الحافظ”، و”#فرعون”، و”#آراك”، و”#شامنا”، و”#ماس”، و”#إرسال” للحوالات المالية، التوقف عن #العمل.

وأوضحت الهيئة، أن على تلك الشركات التوقف عن تقديم خدمة الحوالات المالية الداخلية في كافة فروعها في المحافظات وعدم استلام او تسليم اي حوالة اعتبارا من تاريخ اليوم الثلاثاء 2 حزيران 2020.

كما طلبت الهيئة من الشركات، تزويدها بكافة الحوالات المرسلة والمستقبلة للأشهر الثلاثة الأخيرة، والتأكد من التزامهم بالتعليمات النافذة، وقالت إن الإجراءات جاءت بناءً على كتاب من “مصرف سوريا المركزي” يتضمن مخالفات ارتكبتها تلك الشركات.

وكان “#مصرف_سوريا_المركزي” كشف أمس الإثنين، أنه يلاحق عمليات تسليم #الحوالات “باليد”، بتهمة “الإرهاب”، داعياً إلى إرسال الحوالات إلى المكاتب المرخصة من #الحكومة.

يذكر أن العديد من الأسر السورية، تعتمد في معيشتها على مبالغ مالية يحولها أبناؤها أو أحد الأقارب خارج سوريا، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات السورية، وانهيار #الليرة، إضافة إلى تفشي #البطالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.