بغداد 21°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أكتوبر 2020
الحشد الشعبي في مدن غرب العراق ـ إنترنت

العراق- رئاسة “الحشد الشعبي” تصدر عدّة قرارات: إبعاد الارتباطات السياسيّة عنها


في جديد هيكلة هيئة #الحشد_الشعبي  في #العراق، أصد رئيس الهيئة #فالح_الفياض، الأربعاء، /10/ قرارات بشأن عمل الهيئة في المرحلة القادمة.

جاء في نص القرارات: «استناداً إلى قانون هيئة “الحشد الشعبي” (…) ولتأكيد الضوابط الحاكمة لعمل الهيئة في المرحلة المقبلة يجب الالتزام بالقرارات الصادرة عن رئاسة الحشد».

وأوجبت القرارات «الالتزام وبصورة مشددة بفك أي ارتباط سياسي أو غیر سیاسي لتشكيلات الهيئة، والتخلي عن جميع المسميات التي عملت بها فصائل الحشد سابقاً في معاركها ضد #داعش».

«اعتماد الشعبة العسكرية المقرة للألوية والأفواج والتشكيلات الأخرى فقط وحسب المسميات الرسمية الواردة في الهيكلية المصادق عليها بالأمر الديواني /321/ لسنة 2019».

كما «يتم شمول تشكيلات #الحشد_العشائري ودمج أعمالها مع هذه التشكيلات، على أن تكمل اللجنة أعمالها خلال /30/ يوماً من تاريخ صدور الإعمام».

أيضاً شملت القرارات «تأكيد الالتزام بفك ارتباط منتسبي “الحشد الشعبي” عن كافة الأطر السياسية والحزبية والاجتماعية ولا يسمح بالعمل السياسي في صفوف الهيئة».

كذلك «التأكيد على غلق جميع مقرات الألوية والأفواج داخل المدن، ومنع أي نشاط خارج إطار عمل الهيئة باعتبارها تشكيلاً عسكرياً مستقلاً وجزء من #القوات_المسلحة العراقية المرتبطة بالقائد العام».

وفقاً للقرارات، «يتحمل المكتب المخالف والتشكيل الذي ينتسب إليه المسؤولية القانونية عن مخالفة هذه التوجيهات، كما تتولى مديرية أمن الحشد متابعة أي مخالفة للتوجيهات».


التعليقات