بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
لقطة للطفلة "زهريّة" في مسلسل الخوالي

شاهد…كيف أصبحت طفلة مسلسل الخوالي «زهريّة» المنتَج عام 2000


تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للشابة السوريّة “يمنى حلبي” التي لعبت دور الطفلة “زهريّة” في المسلسل السوري الشهير «الخوالي»، وذلك بعد مرور 20 عاماً على إنتاج المسلسل.

ولاقت صور يمنى التي نشرتها عبر حسابها في «إنستغرام» انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعادت عشرات الصفحات نشرها، مستذكرين بذلك دور «زهريّة» في مسلسل “نصّار ابن عريبي”، والتي اشتهرت فيه بجملة «فتّش قلبنا من الفتوش يامو»، وذلك خلال فترة حصار «الظابطيّة» لحارة الشاغور ومنع الطّحين عن الحارة خلال أحداث المسلسل.

"فتش قلبنا من الفتوش يامو"هكذا أصبحت "يمنى حلبي" بعد 20 عام من أداء دورها "زهرية" في مسلسل الخوالي.المزيد على إنستغرام: instagram.com/mrayatv

Gepostet von ‎مرايا‎ am Dienstag, 2. Juni 2020

وعبّرت “يمنى” خلال منشورات لها في صفحتها الرسميّة على إنستغرام عن امتنانها للجمهور الذي يتداول صورها ويستذكر أدوارها التمثيلية القديمة، كما توجهت بالشكر للصفحات التي تذكّر الناس بالممثلة الصغيرة.

ويعد مسلسل “الخوالي” من أشهر المسلسلات السوريّة عن فئة «البيئة الشاميّة»، تم إنتاجه عام 2000، وتعود أحداثه إلى أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، خلال الحكم «العثماني» لسوريا. 

ويحكي المسلسل قصة رجل (نصّار) الذي يتعرض للظلم من قبل السلطة، ويقرر حمل السلاح في مواجهة «الظابطيّة»، لتخليص شاب من الاعتقال، وينتهي الأمر بإصدار حكم الأعدام بحق “نصّار” وتنفيذه علناً في ساحة الشاغور بدمشق.


التعليقات