بغداد 37°C
دمشق 29°C
السبت 4 يوليو 2020
صورة من مدينة السويداء ـ إنترنت

شركات النقل في “السويداء” تخالف تعليمات الحكومة السورية طمعاً بالأرباح


تتعمد شركات النقل البري (البولمان) في محافظة #السويداء، مخالفة التعليمات والضوابط التي أقرتها #وزارة_النقل_السورية، كتطبيق التباعد الاجتماعي والقيام بإجراءات التعقيم والوقاية ونقل الركاب وفق نسبة لا تتعدى 50 % من سعة تلك الحافلات.

واشتكى العديد من طلبة #جامعة_دمشق، من أبناء محافظة السويداء، قيام الشركات السياحية بنقل الركاب بطاقتها الكاملة، حيث تقوم ببيع التذاكر  وجلوس الركاب بشكل مجاور في جميع المقاعد، حسب ما نقلت صفحة “السويداء 24.

وتهمل تلك الشركات إجراءات التعقيم والوقاية المنصوص عليها في تعليمات وزارة النقل، فالمضيف المشرف على خدمة الركاب  يقوم بالتجول بين المقاعد ويوزّع المياه دون ارتداء القفازات أو الكمامة، حسب ما نقل المصدر السابق عن أحد الطلبة .

والغريب بالأمر أن تلك الحافلات تقوم بالمرور على حواجز التفتيش الواقعة على طريق دمشق ـ السويداء دون أن تتعرض لأي مخالفة من سلطات تلك الحواجز التي تمتلك صلاحيات توجز لها القيام بذلك.

ويتخوف طلاب #السويداء من انتقال عدوى فيروس #كورونا عبر تلك الرحلات، التي أُهملت فيها أيضاً إجراءات تعقيم أيدي الركاب قبل صعودهم إلى الحافلات، خاصة أن المحافظة لم تشهد حتى الآن إلا حالة إصابة واحدة بالفيروس المستجد، كان صاحبها من ضمن الواصلين إلى #سوريا قادماً من دولة خليجية.


التعليقات