بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
الحكومة السورية تتلقى دفعة مساعدات طبية جديدة من الصين - الحل نت
صورة من صفحة وزارة الصحة السورية في فيسبوك

الحكومة السورية تتلقى دفعة مساعدات طبية جديدة من الصين


أعلنت وزارة الصحة في #الحكومة_السورية، اليوم الخميس، عن استلامها دفعة جديدة من المساعدات الطبية المقدمة من حكومة #الصين.

وجرت عملية الاستلام والتسليم في طقس أشبه بالاحتفال جرى خلاله توقيع مذكرة خاصة من الجانبين، بحضور معاون وزير الصحة السورية الدكتور “أحمد خليفاوي” ووفد دبلوماسي يترأسه السفير الصيني في دمشق  “فنغ بياو”.

وتحوي دفعة المساعدات، وسائل حماية للكوادر الطبية، منها ألبسة طبية تستعمل لمرة واحدة وكمامات ونظارات واقية ووسائل ومواد تعقيم وأجهزة لقياس الحرارة، حسب ما ذكرت وكالة “سانا” الرسمية.

وتعتبر هذه الدفعة من المساعدات، هي الثانية من نوعها التي تتسلمها حكومة #دمشق من الصين، حيث سبق أن وصلت عبر #مطار_دمشق الدولي شحنة مساعدات مماثلة منتصف شهر نيسان/ إبريل الماضي.

وحملت تلك المساعدات في حينها، أجهزة اختبارات للكشف عن إصابات بفيروس “كورونا”، الذي ظهر وانتشر من مدينة #ووهان الصينية، بالإضافة لمستلزمات الوقاية والحماية مقدمة للفرق الطبية العاملة في المستشفيات السورية.

وتوفي قبل يومين أحد المصابين بالفيروس المستجد لترتفع أعداد الوفيات إلى 6 حالات، من أصل 123 إصابة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة السورية.


التعليقات